الجمعة, أبريل 19, 2024
الرئيسيةأخبارالمملكة المتحدة: ظهور الحمى القرمزية ومخاوف انتشارها في أوروبا

المملكة المتحدة: ظهور الحمى القرمزية ومخاوف انتشارها في أوروبا

الحمى القرمزية:

عاد للظهور في بريطانيا مجددا داء قاتل للأطفال ،والذي كان قد استأصل في أربعينيات القرن الماضي،يسمى بالحمى القرمزية، وهو مرض معدي تسببه بكتيريا المكورات العقدية المجموعة أ.

المرض الذي كان أحد الأسباب الرئيسية لوفاة الأطفال في الماضي، قبل القضاء عليه تمامًا في الأربعينيات، لكنه في السنوات الأخيرة ارتفع عدد الحالات المكتشفة في المملكة المتحدة بشكل حاد مقارنة بعامي 2020 و2021. ويمكن تفسير ذلك بنهاية القيود المرتبطة بوباء كوفيد 19.

أعراض مرض الحمى القرمزية:

وتظهر أعراض مرض الحمى القرمزية في ارتفاع درجة الحرارة وإلتهاب الحلق الذي يصبح شديد الإحمرار والطفح الجلدي الذي يصيب معظم أنحاء الجسم.

ويصيب المرض بشكل رئيسي الأطفال من سن 5 إلى 10 سنوات.

طرق انتقال المرض:

كما تحدث العدوى عن طريق الهواء (الرذاذ والسعال) ومن خلال الاتصال غير المباشر بالأشياء الملوثة. كما يعتمد العلاج على تناول البنسلين.تحذيرات من متخصصي الرعاية الصحية.

ويثير عودة ظهور المرض قلق خبراء الصحة البريطانيين الذين وجهوا تحذيرًا إلى السكان.

  • وقال الطبيب العام والدكتور تشون تانج في هذا الصدد:

“كان هذا المرض نادر نسبيًا في المملكة المتحدة منذ عقود، لكن الحالات أخذت في الازدياد. إنه مرض معد يتسبب في آلام كبيرة للأطفال”

يدعوا المهنيون الصحيون أولياء الأمور إلى عدم إرسال أطفالهم المرضى إلى المدرسة للحد من انتشار المرض وتجدر الإشارة إلى أنه تم اكتشاف العديد من حالات تفشي المرض الذي تم استئصاله في الأربعينيات في المملكة المتحدة.

ينتشر مرض قديم من العصر الفيكتوري في جميع أنحاء المملكة المتحدة.

اقرأ أيضا: وباء جديد يضرب فرنسا.

تابعنا على: الفايسبوك.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!