الرئيسيةالمميزةطلبة جزائريون ببريطانيا يبيتون في العراء؟

طلبة جزائريون ببريطانيا يبيتون في العراء؟

وجد طلبة جزائريون ببريطانيا، مشكلا كبيرا في الإيواء، ووصل الأمر بالبعض منهم للمبيت في العراء، كيف ذلك؟.

وواجه طلبة جزائريون ببريطانيا مشكل السكن، حيث وقعوا في فخ التسجيل للدراسة من غير تأمين سكن، وأمام مشكل غلاء أسعار الفنادق، والمنازل للكراء وجدوا أنفسهم في مأوى.

طلبة جزائريون ببريطانيا بلا مأوى

ونشرت صفحة جزائريون في بريطانيا عبر موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، نداء للجزائريين عامة وللطلبة بصفة خاصة، تنبهم فيه بضرورة تأمين مكان المبيت قبل السفر إلى بريطانيا للدراسة، وقالت أنها وقفت على واقع طلبة جزائريون يبيتون في العراء !

طلبة يواجهون مشكل العثور على سكن

واستنكر الكثير من المعلقين على المنشور ما يحدث مع هؤلاء الطلبة، وقال أحد المعلقين أن أزمة بريطانيا خاصة لندن هي السكن، وقال أنه لطالما وجه نداءه للراغبين في القدوم إلى هذا البلد بضرورة تامين الكن قبل الوصول.

سبع شباب يفترشون الشارع في لندن

وقال أنه وقف على معاناة 7 شباب قادمين من ولاية الشلف، باتوا في العراء بلندن لأنهم لم يعثروا على مكان يأويهم، مؤكدا أنه وغم أنك تملك المال لا تتمكن من الحصول على مكان تبيت فيه بالنظر لأزمة السكن ببريطانيا.

طلبة بلا مأوى

فيما قال أحد المعلقين أن أزمة السكن موجودة بكامل أوروبا، وأنه طيلة عشرين يوم لم يجد سكنا للإيجاء أو غرفة بنزل ببرشلونة، ما اضطره للتنقل كل يوم عند صديق وقضى ثلاث أيام في العراء.

انتقادات واسعة للطلبة؟

من جهة أخرى انتقد آخرون استهزاء الجزائريين في هذه الأمور، كونهم في بلد الغربة وكان يجب عليم تأمين السكن قبل المجيء، وقال “م.ح” أنه بصفة عام جميع الطلبة من أنحاء العالم الدين يقصدون بريطانيا للدراسة يدفعون حق الدراسة وحق السكن مسبقا، أما بالنسبة للطلبة الجزائريين الدين يقصدون هذا البلد ويدفعون فقط حقول الدراسة، “فأنا أرى أن هذه عقلية غباء”، فمن غير المعقول أن تقصد بلد لا تعرف أحدا فيه ولا تؤمن مكان يأويك وأنت قادم للدراسة.

طالع أيصا وظائف متاحة للطلبة بفرنسا

وقال “ب.ح” أن أحدهم كان يبيت في سيارة، لولا تدخل أبناء الجالية وتأمين غرفة للطالب، لكان مصيره هو الآخر الشارع، مشيرا أن الأمر معقد جدا للحصول على سكن.

طالب يبيت بسيارة

من جهته وجه أحد الشباب المقيمين ببريطانيا، نصيحته للطلبة الجزائريين الراغبين في الدراسة بهذا البلد، أن يلتحقوا بمدارس أو جامعات شمال انجلترا، مثل مانشيستر، ليدس، شيفيلد، أو إيرلندا الشمالية.

نصيحة مغترب ببريطانيا

وقال أن السكن هناك  أرخص مقارنة بلندن وماجاورها، والجالية الجزائرية المسلمة بالمنطقة متلاحمة ومتعاونة فيما بينها.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!