الرئيسيةالرحلاتضياع الأمتعة بالمطارات...القصة هذه المرة مختلفة

ضياع الأمتعة بالمطارات…القصة هذه المرة مختلفة

لا يزال مسلسل ضياع الأمتعة في المطارات ينغّص حياة المسافرين، ويدخلهم في رحلة البحث التي قد تكون بلا جدوى في أحيان كثيرة، لكن هذه المرة أمتعة مسافر موجودة في أمان بعد أن أخذتها مسافرة بنفس الرحلة بالخطأ.

أمتعة ضائعة تبحث عن صاحبها !

نشر أحد الأعضاء بمجموعة مونتريال على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، منشورا يبحث فيه عن شخص أضاع حقائبه لدى توجهه من مطار الجزائر إلى مطار مونتريال.

وعلى عكس المنشورات السابقة التي لطالما انتشرت عبر صفحات المغتربين في مختلف نقاط العالم، عن بحثهم عن حقائبهم الضائعة في مطار معين، فإن هذه المرة القصة مختلفة، فليس المسافر من يبحث عن الحقائب الضائعة بل العكس.

رحلة الجزائر مونتريال الجمعة

ويقول صاحب المنشور، أن حقيبة سفر أخذتها مسافرة بالخطأ، كانت على متن طائرة الخطوط الجوية الجزائرية المتجهة من مطار هواري بومدين الدولي مساء الجمعة إلى مطار مونتريال.

وبعد وصول السيدة إلى مطار مونتريال، اكتشفت أنها أخذت حقائب مسافر آخر عن طريق الخطأ.

وأرفق المنشور بصورة الأمتعة الضائعة، لعل صاحبها يتعرف عليها، وهي حقيبة سوداء اللون متوسطة الحجم، مغلفة بشريط السيلوفان.

حقيبة ضائعة
حقيبة ضائعة

الحقيبة أخذتها سيدة بالخطأ

وأضاف أن الحقيبة التي أخذتها السيدة الجزائرية، تحمل اسم صاحبها :جمال عزي مرزاق Jamel Aziz  merzek، وطلب صاحب المنشور من كل من يعرف صاحب الحقيبة الاتصال به وإعلامه بالعثور عليها، وقال ” نطلب من متابعينا الكرام اللذين يعرفون صاحب الحقيبة الاتصال به وإعلامه بالأمر” .

وطلب معلقون على المنشور بضرورة إعادة الأمتعة الضائعة إلى المطار، حيث قال أحدهم

“ردّوها للمطار أحسن، لأن صاحب الحقيبة  قام بوضع إعلان عن ضياع الحقيبة في المطار”، مضيفا “قد يكون صاحب الحقيبة الضائعة شخص كبير في السنّ وليس ممن يستعمل وسائل التواص الاجتماعي”.

أما معلق آخر فاقترح حل آخر لتفادي ضياع حقائب الأشخاص سيما المسنين، وهو وضع علامة أو إشارة على الحقيبة كأن تكون خيط  ملون على المقبض، هكذا يسهل عليهم  معرفة  حقيبتهم بسهولة .

ضياع الأمتعة
ضياع الأمتعة

كيف تتجنب ضياع الأمتعة؟

1– عليك وضع اسمك ورقم هاتفك على الجزء الخارجي والداخلي للأمتعة.

2- قم بحزم جميع الأشياء الثمينة في حقائب اليد المحمولة, يجب ألا تكون الكاميرات وأجهزة الكمبيوتر والأدوية والمحافظ والمجوهرات وجوازات السفر ووثائق السفر الأساسية في حقائب الأمتعة التي يتم فحصها.

3- أنشئ قائمة تحتوي على كل العناصر الموجودة في حقائبك قبل السفر, فهي طريقة سهلة لتذكر كل ما تضعه في الحقائب.

4- قم بوضع بعض الملابس في حقيبتك اليدوية, حتى تتمكن من ارتداء شيء إذا تأخرت حقيبتك التي يتم فحصها.

5- في حالة إذا كنت مسافراً مع شريك, ففكر في تقسيم ملابس كل منكم بين حقيبتين, وبهذه الطريقة, إذا فقدت إحدى الحقائب, فستظل لدى كل منكما بعض المتعلقات.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!