الأربعاء, مايو 22, 2024
الرئيسيةغير مصنفبالفيديو: هذا موعد صبّ صك المساعدة الغذائية بفرنسا

بالفيديو: هذا موعد صبّ صك المساعدة الغذائية بفرنسا

تعتزم حكومة ماكرون صب صك المساعدة الغذائية بفرنسا قريبا، وذلك رغبة منها في مساعدة الأسر ذات الدخل الضعيف والمتوسط في مواجهة غلاء الأسعار، أمام استمرار معدل التضخم.

ما يجب أن تعرفه عن صك المساعدة الغذائية بفرنسا

أمام استمرار ارتفاع أسعار المواد الغذائية في فرنسا، لا يزال مقترح صرف شيك المساعدة الغذائية محل نقاش من طرف الحكومة الفرنسية، التي تعتزم صرف هذه المساعدة قريبا،  حيث تم الحديث عنها منذ عام 2020 لكن لم تجد سبيلا للتطبيق على أرض الواقع لكن يبدو أن أخبارا سارة متداولة عن هذه المساعدة.

حيث تحدث وزير الاقتصاد برونو لو مير، مؤخرًا عن هذا الالتزام السابق لرئيس الجمهورية إيمانويل ماكرون، وحدد وزير الاقتصاد أن الشيك سيكون مخصصًا حصريًا للأسر الأقل دخلا والتي تستفيد من باقي المساعدات الاجتماعية، حيث يرى المقترح أنه يجب أن يساعد هذا الجهاز الجديد الأسر محدودة الدخل على دفع فواتيرهم عندما يذهبون للتسوق.

تابع أيضا إصلاحات جديدة تمس الإعانات الاجتماعية في فرنسا

في المقال التالي سنحاول الإجابة عن عدة تساؤلات من يستطيع الاستفادة من هذه المساعدة الاجتماعية؟ ما هو مقدارها؟ ما هي شروط الاستفادة؟ كم مرة ومتى يتم دفعها؟ .

صرف صك المساعدة الغذائية بفرنسا بداية من جويلية 2023

نشرت الناشطة بمواقع التواصل الاجتماعي الجزائرية المقيمة بفرنسا بثينة، فيذيو جديد حول المساعدات الاجتماعية بفرنسا،  حيث غالبا ما تتطرق في فيديوهاتها على حسابها الخاص بموقع تيكتوك، إلى مختلف المواضيع التي تهم الجالية الجزائرية بفرنسا، والتي تلقى تفاعلا كبيرا.

وقالت صاحبة الفيديو، أن صرف هذه المساعدة الاجتماعية الجديدة الموجهة للأسر أصحاب الدخل الضعيف، سيكون بداية من شهر جويلية الداخل، وستشمل هذه المساعدة نحو 5 ملايين أسرة.

هؤلاء المعنيين بـ صك المساعدة الغذائية بفرنسا

وعن الأشخاص المعنيين بتلقي هذه المساعدة الجديدة، أضافت صاحبة الفيديو أنها تتعلق بكل الأشخاص الذين يستفيدون من باقي المساعدات الاجتماعية، حيث يجب أن تكون مستفيد من إحدى المساعدات الاجتماعية التالية RSA ، AAH ، ASPA ، مكافأة النشاط و APL ، أو أن تكون طالبًا تستفيد من منحة دراسية.

صك المساعدة الغذائية بفرنسا
صك المساعدة الغذائية بفرنسا
ما هي قيمة صك المساعدة الغذائية بفرنسا؟

وحسب ما تم تداوله في الفيديو فإن شيك المساعدة الموجهة للغذاء للأسر ذات الدخل المنخفض في فرنسا، مقدرة بـ 50 أورو للشخص الواحد، فإذا كانت الأسرة مكونة من أربعة أشخاص مثلا فإنها ستستفيد من 200 أورو كمساعدة للغذاء تصرف في منتجات محلية فرنسية.

غير أن الاستفادة من شيك المساعدة الغذائية للأشخاص المستفيدين من المساعدات السالف ذكرها لا يكون أتوماتيكيا وإنما يجب التسجيل عند CAF، وانتظار بداية صرف هذه المساعدة لتستفيد منها.

 

@boutheina_m

#algerienne🇩🇿❤️___france🇫🇷 #algeriensdefrance #marocainsdefrance #dzenfrance #dz

♬ son original – Boutheina

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!