الخميس, يوليو 18, 2024
الرئيسيةمنوعاتسكن للمغتربين في الجزائر: هذه أسعار الشقق في وهران

سكن للمغتربين في الجزائر: هذه أسعار الشقق في وهران

إن امتلاك سكن للمغتربين في الجزائر يعد ضرورة بالنسبة للكثيرين سيما الذين يقضون عطلهم السنوية بالبلاد، فإذا كنت مهتما بشراء عقار في ولاية وهران أكمل قراءة المقال للتعرف على الأسعار وأهم الفرص المتاحة بهذه الولاية الساحلية الساحرة.

سكن للمغتربين في الجزائر:ماذا تعرف عن وهران؟

تعتبر ولاية وهران ولاية ساحلية وهي عاصمة غرب البلاد ومدينة وهران هي ثاني أكبر مدينة بعد الجزائر العاصمة، وتعد مركزا اقتصاديا هاما، وهي ثاني مدن الجزائر من حيث عدد السكان (أكثر من 1,5 مليون نسمة ).

وتتمتع وهران بمناظر جذابة تسحر كل من يزورها، لذا فإن الاستقرار في هذه الولاية من حلال امتلاك سكن أو عقار يعد مكسبا هامّا لأبناء الجالية سيما الذين ينحدرون من الغرب الجزائري.

سكن للمغتربين في الجزائر:ماذا عن برنامج AADL 2024 بوهران؟

مع إعلان رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون شهر نوفمبر 2023 عن إطلاق البرنامج السكني للبيع بالإيجار AADL 3 شهر جانفي الداخل، استبشر الكثير من الجزائريين في الداخل والخارج بهذا البرنامج السكني الذي ينتظره الكثيرون بالنظر لملاءمته للطبقة المتوسطة على خلاف باقي البرامج السكنية.

ويمكن للمسجل في برنامج عدل تسديد ثمن سكنه على مدى 20 و25 سنة، كما أنه يدفع الأقساط الأولى للسكن على 4 دفعات فيما يكمل باقي السكن عن طريق الإيجار على مدى 25 سنة كاملة.

وعن شروط التسجيل في برنامج سكنات عدل 2024، صرّح  وزير السكن والعمران والمدينة طارق بلعريبي، أن عملية التسجيل في هذا البرنامج سيخضع للشروط السابقة لبرنامج عدل 2، فيما سترتفع أسعار الشقق بسبب ارتفاع أسعار مختلف المنتجات الخاصة بالبناء.

وحالها حال أغلب الولايات التي ستطلق بها برامج عدل، ولاية وهران واحدة من الولايات التي تحظى ببرنامج مشاريع سكنية معتبرة كونها   ثاني أكبر ولاية من حيث عدد السكان بعد العاصمة، لذا فإن المغتربون الذين ينحدرون من هذه الولاية يمكنهم التسجيل في هذه الصيغة السكنية فور فتح التسجيلات.

سكن للمغتربين في الجزائر:شقق تفوق المليار سنتيم بوهران

أمام تعدد برامج الإسكان التي تطلقها الدولة في كل مرة، فإن سوق العقار يسجل مستويات مقبولة نوعا ما لكن تختلف باختلاف المدن فهل يا ترى  أسعار السكنات في وهران مقبولة؟

جريدة “الجالية الجزائرية” تسلط الضوء في كل مرة عن أسعار العقار في ولاية معينة، ومن خلال زيارتنا لموقع واد كنيس بصفته أكبر موقع للبيع والشراء في الجزائر، والذي يعرض خدمات البيع مباشرة بين البائع إلى المشتري، رصدنا الأسعار التالية.

يعرض الموقع شقة بـ 3 غرف في وهران وسط، بسعر مليار وخمسين مليون سنتيم، قابلة للتفاوض، مساحتها 72 متر مربع، تقع في الطابق التاسع، تحتوي على عقد موثق، بها مصعد ، قريبة من كل المرافق من مدرسة ابتدائية إلى متوسطة على بعد  20 متر فقط، كما يتوفر الحي على مختلف المحلات التجارية التي يحتاجها الساكن، إضافة إلى باركينغ لركن السيارات.

سكنات للمغتربين
سكنات للمغتربين

فيما تتوفر شقة أخرى مفروشة بأربع ببير الجير بسعر مليار و 900 مليون سنتيم في إقامة محروسة ، مساحتها 138 متر مربع، تقع في الطابق الثالث، الإقامة تحتوي على روضة، سوبيرات، وباركينغ محروص.

شقق للبيع في وهران
شقق للبيع في وهران

شقة أخرى مكونة من 4 غرف معروضة للبيع بسعر  2 مليار سنتيم قابلة للتفاوض، مساحتها 120 متر مربع، تقع في الطابق الثامن تحتوي على مصعد، الحي يحتوي على باركينغ محروس.

سكن للمغتربين في الجزائر:قطعة أرض بـ 6 ملايين سنتيم للمتر المربع الواحد

كما يمكنك اقتناء قطعة أرض وتشييد سكن بالتصاميم والمعايير التي ترغب فيها، لذا نقترح عليك قطع أرضية للبيع بوهران.

يعرض الموقع المذكور قطعة أرض للبيع مساحتها 300 متر مربع ببوسفر بعقد ملكية، قريبة من كل المرافق وتقع على بعد 50 متر من الطريق الرئيسي، سعر القطعة الأرضية المذكورة هو مليار و600 مليون سنتيم قابلة للتفاوض.

فيما تتوفر قطعة أرضية أخرى بذات الحي السكني مساحتها 150 متر مربع.

كما يمكنك اقتناء قطعة أرض بوهران بالضبط بسيدي الهواري  مساحتها 453 متر مربع بعقد موثق، دفتر عقاري، يتوفر بها كهرباء ، غاز، ماء، سعر المتر مربع الواحد هو 6 ملايين سنتيم قابلة للتفاوض.

قطع أرضية للبيع بوهران
قطع أرضية للبيع بوهران

فيما تتوفر قطع أرضية بمنطقة السانية بسعر 45 ألف دينار للمتر المربع الواحد أي أن سعر قطعة مساحتها 150 متر مربع هو 675 مليون سنتيم.

تابع أيضا

هذه البرامج السكنية بالجزائر متاحة للمغتربين الجزائريين ولكن؟

سكنات للمغتربين…شقة F5 بـ 400 مليون سنتيم

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!