أخبارالمميزة

سفراء عدة دول ينبهرون بالمروث السياحي والثقافي الصحراوي للجزائر

عبر  سفراء عدة دول أجنبية بالجزائر عن انبهارهم بالنوروث الثقافي والسياحي الحزائري. وهذا عقب قيامهم بزيارة ميدانية إلى طاسيلي لإكتشاف المواقع الطبيعية والثقافية بالصحراء . 

وأفاد بيان لوزارة الثقافة أنه “إختتمت ، فعالية الزيارات الميدانية التعريفية والسياحة التي قام بها مجموعة من سفراء الدول الأجنبية بالجزائر، حيث عرف برنامج الزيارة إكتشاف المواقع الطبيعية والثقافية في تاسيلي ناجر”.

كما كشف البيان إن هذه المواقع هي: قصر الميزان، وموقع الفن الصخري في تين تيغرت  وموقع إدارن، وكذلك زيارة وحدة الإنتاج التي أنشأتها المديرية الوطنية للمشروع المحافظة على التنوع البيولوجي ذو الاهمية العالمية والاستعمال المستدام لصالح حرفيات إهرير من أجل تشجيعهن على الحفاظ على الحرف التقليدية.

وأشار البيان إلى  “كما أعرب أعضاء الوفد عن إنبهارهم الكبير، بهذا الموروث الثقافي والسياحي والأثري والطابع التقليدي للمنطقة. كما أكدت الممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالجزائر السيدة بليرتا أليكو بالمناسبة على أهمية وأهداف النشاط المشترك من أجل المحافظة على هذا التراث العالمي وتثمين المقومات التراثية للحظيرة الثقافية للتاسيلي ناجر، كونها أكبر معرض مفتوح للفن الصخري لفترات ما قبل التاريخ، والتي تحتوي على تنوع بيولوجي وثقافي مميز” .

لتلقي آخر الأخبار الحصرية تابعنا

طالع المزيد:

تسجيل 12 إصابة بمتحور omicron في الجزائر

الجزائر: انقاذ 474 شخصا على متن قوارب الموت كانوا بصدد “الحرقة” !

هل سترتفع أسعار تذاكر الخطوط الجوية الفرنسية وترانسافيا ؟

بلجيكا: ارتفاع عدد طالبي اللجوء القصر !

انخفاض في نسبة منح تصاريح الإقامة للجزائريين بفرنسا

رئيس الجمهورية للاعبي المنتخب الوطني : “ستَبقون كِبارا”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!