الثلاثاء, أبريل 23, 2024
الرئيسيةأخباركورونا في الجزائر.. 596 إصابة جديدة و10 وفيات

كورونا في الجزائر.. 596 إصابة جديدة و10 وفيات

سجلت الجزائر خلال ال24 ساعة الماضية، 596 إصابة جديدة بفيروس كورونا و10 وفيات، في الوقت الذي تماثل فيه 319 مريضا إلى الشفاء.

وحسب بيان لجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا، فقد إرتفع إجمالي الإصابات بهذا الوباء إلى 226416 إصابة، في حين وصل عدد ضحاياه إلى  6394 حالة وفاة.

وفي هذا السياق، ودعت وزارة الصحة المواطنين، إلى اليقظة واحترام قواعد النظافة والمسافة الجسدية، والامتثال لقواعد الحجر الصحي والارتداء الإلزامي للقناع.

كما شددت ذات الهيئة، على ضرورة الحفاظ على صحة الكبار في السن، بتجنب نقل العدوى إليهم، خاصة أولئك الذين لديهم مرض مزمن.

الوزير يشدد على مدراء الصحة للولايات بتخصيص مستشفيات ومصالح خاصة بكوفيد-19

واكد الوزير بشدة على مدراء الصحة للولايات بتخصيص مستشفيات ومصالح خاصة بكوفيد-19.

وشدد الوزير بن بوزيد على ضرورة الوقوف على الوضعية التي تعرفها مختلف المؤسسات الصحية خاصة في ظل إرتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كوفيد-19 على مستوى العديد من الولايات ومنه دخول الموجة الرابعة من هذا الفيروس.

وذلك حسب التعداد السكاني والحالات المسجلة بها ودون المساس بعدد من التخصصات ذات الأهمية الكبيرة. على غرار مصالح مكافحة السرطان وأمراض النساء والتوليد والإنعاش والجراحة العامة والاستعجالات وطب الأطفال.

كما طالب وزير الصحة المدراء الولائيين بإعداد جرد مفصل بخصوص المخزون الذي تتوفر عليه مختلف المؤسسات الصحية من مادة الأكسجين. بالإضافة إلى معاينة وضعية مختلف التجهيزات الطبية التي تتوفر عليها هذه المؤسسات وصيانتها ومراقبتها.

كما دعا وزير الصحة، أيضا مدراء الصحة للولايات، والذين أعطاهم كامل الصلاحيات في اتخاذ القرارات الكفيلة لمواجهة الموجة الرابعة.

ودعا بن بوزيد المدراء أيضا إلى تقديم تقرير مفصل حول المخزون الخاص بالأدوية الموجهة لمرضى فيروس كوفيد-19.

وعلى رأسها مضادات التخثر، مطالبا إياهم بتقديم قائمة إحتياجاتهم بخصوص النقص الذي يمكن تسجيله في هذا الخصوص والتي ستتكفل الصيدلية المركزية للمستشفيات بتوفيره في حينه.
وفي ذات السياق، اكد وزير الصحة مجددا على أن عملية التلقيح تبقى الحل الوحيد لمجابهة كورونا. في ظل توفر الجزائر على مخزون معتبر من اللقاح فيما ينتظر إستلام كميات أخرى خلال الأيام القادمة .
وتم تكليف مدراء الصحة إلى الانخراط بقوة في الحملة التحسيسية حول أهمية التلقيح ضد كوفيد-19. وذلك من خلال توفير جميع الوسائل و الإمكانيات البشرية والمادية اللازمة لذلك. ويأتي هذا من خلال إشراك المجتمع المدني ووسائل الإعلام المحلية في هذه العملية. بالإضافة إلى الاستعانة بالأئمة بالنظر إلى مكانتهم و احتكاكهم اليومي بالمواطنين.

لتلقي آخر الأخبار الحصرية تابعنا

طالع المزيد:

تسجيل 12 إصابة بمتحور omicron في الجزائر

الجزائر: انقاذ 474 شخصا على متن قوارب الموت كانوا بصدد “الحرقة” !

هل سترتفع أسعار تذاكر الخطوط الجوية الفرنسية وترانسافيا ؟

بلجيكا: ارتفاع عدد طالبي اللجوء القصر !

انخفاض في نسبة منح تصاريح الإقامة للجزائريين بفرنسا

رئيس الجمهورية للاعبي المنتخب الوطني : “ستَبقون كِبارا”

Bendada Abdelnour
Bendada Abdelnourhttp://www.djalia-dz.com
الكاتب الصحفي عبد النور بن دادة خريج معهد الاعلام جامعة وهران ، متخصص في شؤون الجاليات العربية بالخارج ومتابع ظروف العيش المحيطة بها.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!