أحداث الجاليةالمميزة

سفارة الجزائر بقطر تنشر توضيحا للجالية بخصوص دخول وخروج الوافدين وإقامتهم

نشرت سفارة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية بقطر، إعلانا توضيحيا للجالية الجزائرية بخصوص دخول وخروج الوافدين وإقامتهم.

وجاء في البيان:”تهدي سفارة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية تحياتها إلى كافة أفراد الجالية الجزائرية المقيمين بدولة قطر الشقيقة و تحيطهم علما بمحتوى الإعلان الصادر عن وزارة الداخلية القطرية، و المتعلق بتصحيح أوضاع الوافدين المخالفين لأحكام القانون رقم 21 لسنة 2015 الخاص بتنظيم دخول و خروج الوافدين و إقامتهم.

كما حددت السفارة تاريخ الانتهاء من العمل بهذا الإجراء بيوم 31 مارس 2022.

وعليه، فإنه يتعين على كل وافد مخالف أو مستقدم مخالف من أعضاء جاليتنا، تقديم طلب التصالح بشأن مخالفات القانون المُشار إليه أعلاه قبل التاريخ المذكور إلى إدراة البحث و المتابعة أو إلى أي مركز من المراكز الخدمية التالية: (مركز خدمات أم صلال، مركز خدمات أم سنيم – الصناعية سابقا – مركز خدمات مسيمير، مركز خدمات الوكرة، مركز خدمات الريان)، و ذلك (للنظر في الإعفاء من مبلغ التصالح أو تخفيضه) استنادا لأحكام القانون المُنوه إليه.
وللعلم فإن توقيت مراجعة الإدارة أو المراكز المذكورة من أجل مباشرة إجراءات تصحيح الأوضاع خلال هذه الفترة، قد حُدد من الساعة الواحدة بعد الظهر إلى الساعة السادسة مساءا.
والفئات المستهدفة بهذا الإجراء ثلاثة تم تحديدها كالتالي:
• الوافدون المخالفون للإقامة (شركات).
• الوافدون المخالفون لسمات العمل.
كما تود السفارة جلب انتباه المعنيين بهذا الإجراء بضرورة التقيد بالفترة المحددة في هذا الإعلان، حتى يتسنى لهم الاستفادة من التصالح لتصحيح أوضاعهم غير القانونية، و تفاديا لتطبيق الإجراءات القانونية بحقهم في حال عدم تصحيح أوضاعهم.”

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!