أخبارالمميزة

شركة إيطالية ملزمة بتعويض 192 مليون يورو للجزائر

قضية سايبم الإيطالية:

قررت المحكمة العليا الجزائرية رسميا رفض الطعن بعد النقض التي تقدمت به شركة سايبم الإيطالية ضد الحكم الصادر بحقها من طرف محكمة الاستئناف والقاض بدفى الشركة مبلغ 192 مليون أورو في مشروع مركب الغاز المسال “جي.أن.أل 3” بأرزيو، ما يجعلها ملزمة بدفع تعويض للخزينة العمومية قدره 192 مليون أورو.

وأفاد بيان لشركة سايبم، نشرته يوم الخميس، على موقعها الرسمي ، أن المحكمة العليا الجزائرية قد قررت في سياق الإجراءات الجنائية المتعلقة بمشروع NG3 بأرزيو، رفض أسباب الاستئناف التي قدمها جميع المستأنفين ضد قرار محكمة الاستئناف بالجزائر العاصمة الصادر في 28 جوان 2022.

اطلع: مسابقة السوناطراك لسنة 2022.

سايبام” ستكون ملزمة بتعويض للخزينة العمومية قدره 192 مليون يورو.

وجاء في البيان أن “سايبم” وفرعها بالجزائر وشركة “سنام بروجيتي” فرع الجزائر، تحتفظان بالحق في الطعن في قرار المحكمة العليا الجزائرية، لدى أي هيئة تحكيم أخرى مخولة.
ووفق القرار الجديد للمحكمة العليا الجزائرية، والذي أصبح نهائيا، فإن شركة “سايبام” ستكون ملزمة بتعويض للخزينة العمومية قدره 192 مليون يورو.

ولفتت إلى أن مخرجات الحكم (أي بعد الاستئناف) ستحدد كيفية احتساب قيمة الغرامة في حسابات الشركة المقيدة في 31 ديسمبر 2021.

وأدينت سايبم في قضية فساد على علاقة بمشروع مصنع للغاز الطبيعي المسال “GNL3” بأرزيو بولاية وهران، حصلت عليه الشركة الايطالية سنة 2008.

وعقب قرارها بتقديم طعن بالنقض في الحكم الصادر بحقها في فيفري الماضي،

أشارت سايبم الإيطالية حينها إلى أن الحكم جاء بسبب أفعال يعاقب عليها القانون الجزائري، تتعلق بـ”رفع الأسعار عند إرساء عقود مع مؤسسة عامة ذات طابع صناعي وتجاري تستفيد من سلطة أو تأثير ممثلي هذه المؤسسة” و”التصريح الجمركي المزيف”.

 

شاهد أيضا: علاقة السوناطراك الجديدة مع سينوباك الصينية.

ff 1

تابعنا على: الفايسبوك.

10 1

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!