الإثنين, يوليو 15, 2024
الرئيسيةالمميزةرمضان في فرنسا 2023: هذه المنتجات الجزائرية المتواجدة بالأسواق

رمضان في فرنسا 2023: هذه المنتجات الجزائرية المتواجدة بالأسواق

قد يتساءل أبناء الجالية الذين يقضون شهر رمضان في فرنسا 2023، عن مدى تواجد منتجات جزائرية بأسواق فرنسا، لكن إذا شاهدت الفيديو التالي فإنك ستسرع في الحال لاقتناء هذه المنتجات الرمضانية التي لن تصدق أنها تعرض بمحلات بباريس.

رمضان في فرنسا 2023: البوراك، الفريك، والحريرة بأسواق باريس

وحتى بعيدا عن الجزائر يحرص الكثير من المغتربين على صنع جو رمضاني خاص، بداية بتوفير منتجات غذائية جزائرية، فلا يحلو طبق الفطور إلا بحضور سيد المائدة الرمضانية البوراك مرفوقا بشربة الفريك، فهل تتخيل أن أوراق الديول وحبات الفريك تباع في فرنسا؟

المقروط بمحلات فرنسا
المقروط بمحلات فرنسا

بالفعل فإنه ومن خلال مقطع فيديو نشر عبر تطبيق تيكتوك، نشر شاب جزائري مقيم بفرنسا أهم المنتجات الجزائرية التي لا يحلو رمضان إلا بوجودها على مائدة الإفطار، وقال أنها متواجدة بمحلات بيع المواد الغذائية بفرنسا.

شاربات جزائرية بأسواق فرنسا
شاربات جزائرية بأسواق فرنسا

ولأن رمضان لا يحلو إلا بشربة فريك أو حريرة مع بوراك جزائري خالص، فإنه ومن خلال الفيديو الذي نشره المغترب، بإحدى محلات بيع المواد الغذائية بفرنسا، فإن صاحب المحل يعرض كل ما لذ وطاب ومنتجات جزائرية خالصة.

رمضان في فرنسا 2023: مسلزمات طاجين الحلو السمن، والكسكس

وصور صاحب الفيديو أوراق الديول، وعلب الفريك، إضافة إلى مستلزمات صنع طاجين الحلو من برقوق، مشمش مجفف، وزبيب، إضافة إلى الكرموس المجفف أيضا.

وقال أنه وحتى الذين لا لمكن لهم أن يحضروا أطباقا رمضانية لضيق الوقت أو شباب يعيشون بمفردهم فإن المحل يوفر لهم حريرة جاهزة.

كما عرض الفيديو تواجد أنواع عدة من مختلف المنتجات الجزائرية بمحلات فرنسا، وقال أن هذا المحل يبيع أيضا الكسكس لتحضير طبق المسفوف المشهور في السحور في شهر رمضان، إضافة إلى زيت الزيتون الجزائري، التمر، الغرس أو عجينة التمر لصناعة المقروط، إضافة إلى السمن الجزائري من علامة مدينة والمشهور جدا لصناعة مختلف المعسلات الرمضانية، إضافة إلى اللبن والرايب، وحتى الفلون.

قلب اللوز بأسواق فرنسا
قلب اللوز بأسواق فرنسا

رمضان في فرنسا 2023: مشروب حمود بوعلام والشاربات بقوة

كما عرج صاحب الفيديو المنتشر عبر تيكتوك، على المشروبات التي تباع في فرنسا، وقال أن الشاربات موجودة بالفعل بهذا المحل، إضافة إلى مختلف الأذواق من مشروب حمود بوعلام وهو العلامة المميزة الذي يعشقه كل المغتربين الجزائريين سيما إذا تعلق الأمر بسيليكتو، حيث يعرض صاحب المحل جميع الأذواق شينة، قارص، تفاح….

رمضان في فرنسا 2023
رمضان في فرنسا 2023

كما أن الشاربات التي لا تحلو مائدة رمضان إلا بحضورها فإن هذا المحل يعرض شاربات من نوع ترافل المشهورة جدا في الجزائر.

من جانب آخر يصور صاب الفيديو وجود مختلف الأنواع من الحلويات الرمضانية بداية من قلب اللوز الذي لا يحلو شهر الصيام إلا بحضوره إضافة إلى الزلابية، والمقروط، والشاراك.

تابع أيضا هذه مسيرة حمود بوعلام من الجزائر إلى فرنسا

وحتى المحاجب، المسمن، والمقروط عرضت للبيع بهذا المحل فسعيد الحظ من يقطن بالقرب منه، فإنه بالفعل سيتمتع بأجواء رمضانية يخيل لك أنك في الجزائر.

رمضان في فرنسا 2023: حتى البوزلوف حاضر

أخيرًا ، وفيما يتعلق بمسألة اللحوم الحلال، يوضح صاحب الفيديو أن هذا المحل يعرض مختلف الأنواع من اللحوم الحلال، الحمراء أو البيضاء، كما يوجد أيضا بوزلوف، والمارقاز والدجاج المحمر للذين يبحثون عن شيء جاهز.

كل أنواع اللحوم الحلال موجودة
كل أنواع اللحوم الحلال موجودة

وختم هذا المغترب الفيديو بالقول”أن كل شيء موجود  والحمد لله، كل ما ينقص هو العائلة”.

@yacine_montp1985

♬ son original – med yacine Montpellier 🇩🇿🇮

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!