الجمعة, أبريل 19, 2024
الرئيسيةالمميزةرقم أزرق للاتصال بحرس السواحل في حالات التعرض إلى الخطر في البحر

رقم أزرق للاتصال بحرس السواحل في حالات التعرض إلى الخطر في البحر

يبدو أن صيد الأسماك من أقدم المهن حول العالم، لكن خطرها يشبه كثيرا ذلك الذي يتعرض له المهاجرين غير الشرعيين “الحراقة”، خاصة مع حلول فصل الشتاء أين يصبح البحر جحيما خلال هذه الرحلات المليئة بالمشقات.

وبالعودة إلى الجزائر، يمكن القول ان ما يتعرض له الصيادين الجزائريين في عرض البحر، من أخطار نفسه ما يتعرض له الحراقة، ولهذا الأمر، وضعت المصلحة الوطنية لحرس السواحل للقوات البحرية الجزائرية في خدمة الصيادين الجزائريين رقما أزرقا “1054” للاتصال بها في حالة تعرضهم لأي خطر في البحر، لتسهيل عمليات التدخل.

ويساعد هذا الرقم في التقليل من حالات الغرق التي تعترض الصيادين الجزائريين في عرض البحر بسبب اضطراب البحر وسوء الأحوال الجوية، أو الحراقة الذي يخاطرون بأنفسهم للوصول الى الدول الأوروبية عبر قوارب الموت.

وفي الكثير من الأحيان تلتقط شباك صيادين بالسواحل الوطنية، جثّث حراقة في حالات جد متقدّمة من التعفّن، لذلك الرقم 1054 يسهل عليهم الإتصال بحرس السواحل للتدخل فورا وإنتشالها.

وللإشارة، تدخلت وحدات حرس السواحل في العديد من المرات  لنجدة وإنقاذ حياة صياديون من الموت المحقق بعرض البحر.

 

 

 

 

 

Bendada Abdelnour
Bendada Abdelnourhttp://www.djalia-dz.com
الكاتب الصحفي عبد النور بن دادة خريج معهد الاعلام جامعة وهران ، متخصص في شؤون الجاليات العربية بالخارج ومتابع ظروف العيش المحيطة بها.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!