الخميس, يونيو 20, 2024
الرئيسيةأخباررسميا رفع الحظر عن استيراد قطع الغيار

رسميا رفع الحظر عن استيراد قطع الغيار

رفعت لجزائر الحظر عن استيراد قطع الغيار، بالتزامن مع قرار فتح استيراد السيارات، في الوقت الذي تشهد فيه قطع الغيار ندرة غير مسبوقة.

استيراد قطع الغيار: الحكومة ترفع الحظر موازاة مع فتح استيراد السيارات

وجاء رفع الحظر عن استيراد قطع الغيار، بالتزامن مع قرار فتح استيراد السيارات والعودة إلى التصنيع، عبر علامة “فيات” وقريبا “رونو الجزائر”، حيث شرع المتعاملون في التسجيل عبر المنصة الرقمية للوكالة الوطنية لترقية التجارة الخارجية، ومنهم من حاز الموافقة وباشر إجراءات الاستيراد، وفقا لما يؤكده متعاملون في مجال قطع الغيار وتجهيزات السيّارات.

تابع أيضا شروط جديدة لاستيراد السياارت المستعملة

وأوضح المدير العام لوكالة “برومو صالون”، نبيل باي بومزراق، أن تنظيم الطبعة السادسة عشرة لصالون تجهيزات السيارات “إيكيب أوتو”، جاء بالتزامن هذه السنة مع عودة استيراد السيارات المستعملة والجديدة، والتحضير لافتتاح مصانع للمركبات في الجزائر قريبا.

استيراد قطع الغيار: وضع حد لركود دام 5 سنوات

وتوقع ذات المتحدث، حسب ما ورد في موقع الشروق، انتعاش شعبة السيارات خلال المرحلة المقبلة، وانخفاض الأسعار بشكل ملحوظ، بما في ذلك أسعار قطع الغيار وتجهيزات السيارات التي عرفت ارتفاعا غير مسبوق في الماضي.

وقال المدير العام لوكالة “برومو صالون”، خلال ندوة صحفية، نظّمها الإثنين بقصر المعارض بالصنوبر البحري، خلال افتتاح الصالون الذي سيمتد إلى 19 مارس 2023 ، إن حالة الجمود التي شهدتها السوق طيلة 5 سنوات، بدأت في الانفراج.

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!