الثلاثاء, يوليو 23, 2024
الرئيسيةأخباررزنامة العطل المدرسية في هولندا 2024

رزنامة العطل المدرسية في هولندا 2024

إذا كنت تقطن في أمستردام أو أحد المدن الهولندية وتتساءل عن تواريخ العطل المدرسية في هولندا 2024، فإن المقال التالي يهمك، تابع لتتعرف على كل تفاصيل الإجازات في هذا البلد.

العطل المدرسية في هولندا 2024:التواريخ تختلف حسب كل منطقة

ليكن في علمك أن وزارة التعليم والثقافة والعلوم بهولندا هي التي تحدد مواعيد عطلة الخريف والربيع والعطلات الصيفية، لكن الإجازات في هذا البلد تختلف حسب كل منطقة، حيث أنها مقسمة إلى ثلاث مناطق المنطقة الشمالية، المنطقة الوسطى والمنطقة الجنوبية.

يختلف موعد الدخول المدرسي في هولندا من منطقة لأخرى، حيث أنه في المنطقة الشمالية كان بتاريخ 1 سبتمبر 2023، أما في المنطقة الوسطى كان في 25 أوت 2023، أما في المنطقة الجنوبية فالتحق التلاميذ بمقاعد الدراسة بتاريخ 18 أوت 2023.

تابع أيضا هذه رزنامة العطل المدرسية في فرنسا 2024

العطل المدرسية في هولندا 2024:أول عطلة يستفيد منها التلاميذ بهذا التاريخ

وتعتبر عطلة الخريف أول عطلة يستفيد منها تلاميذ المدارس في هولندا، حيث تكون بتاريخ 21 أكتوبر إلى 29 أكتوبر 2023 بالمنطقة الشمالية، أما في المنطقة الوسطى فستكون بتاريخ 14 أكتوبر إلى 22 أكتوبر 2023، وفي المنطقة الجنوبية فستكون بداية من 14 أكتوبر وتستمر إلى 22 أكتوبر 2023.

فيما سيستفيد التلاميذ من عطلة الشتاء بداية من 23 ديسمبر 2023 إلى 7 جانفي 2024، في كل المناطق الشمالية، الوسطى، والجنوبية.

أما موعد عطلة الربيع فسيكون بداية من 27 أفريل إلى غاية  5 ماي 2024، في كل المناطق .

العطل المدرسية في هولندا 2024:العطلة الصيفية

وسيستفيد التلاميذ في المدارس الهولندية من العطلة الصيفية بداية من تاريخ  20 جويلية إلى 1 سبتمبر 2024 في المنطقة الشمالية، أما في المنطقة الوسطى فستكون بتاريخ  13 جويلية إلى غاية 25 أوت 2024، فيما سيستفيد التلاميذ في المنطقة الجنوبية من عطلة الصيف بداية من  06 جويلية إلى غاية 18 أوت 2024.

هذه الإجازات المدرسية السالف ذكرها، هي ثابتة وغير قابلة للتغيير، وعطلة شهر ماي هي أيضا إحدى الإجازات الثابتة التي لا يمكن تغييرها، ولكن بعض المدارس تمددها لمدة أسبوع آخر، لذلك يتم تأكيد مدة العطلة من قبل المدرسة .

يمكن العثور على العطل المدرسية في هولندا 2024، من خلال دخول الموقع الرسمي للحكومة الهولندية.

فيما لا تنطبق تواريخ العطل المدرسية المذكورة سابقا على مراكز رعاية الأطفال أو التعليم العالي، حيث يمكن للتعليم العالي تحديد تواريخ العطل الخاصة به.

كيف تحصل على إجازة خارج العطل المدرسية في هولندا 2024؟

لا تسمح المدارس في هولندا بأخذ الأطفال في إجازة خارج العطل المدرسية المقررة والمذكورة سابقا، لأن هذا مخالف لقانون التعليم الإلزامي إلا في ظروف استثنائية.

يمكنك تقديم طلب للحصول على إجازة خلال فترة تمدرس أبنائك وخارج أيام العطل، يودع لدى مجلس المدرسة تحت اسم Beroep op vrijstelling ويجب تقديم الطلب قبل 8 أسابيع على الأقل من موعد الإجازة.

تتم الموافقة على الطلب مرة واحدة فقط في الموسم الدراسي، والحد الأقصى لهذه الإجازة هو 10 أيامن فقط، وهذه الإجازة هي إجازة عائلية ولا ينبغي التقدم بها في أول أسبوعين بعد الإجازة الصيفية.

العطل المدرسية في هولندا 2024:تواريخ العطل الرسمية

بالإضافة إلى العطل المدرسية التي يستفيد منها التلاميذ في هولندا هناك أيضا إجازات أخرى أهمها رأس السنة الجديدة، الجمعة العظيمة، عيد الفصح، عيد الملك، يوم التحرير، الصوم الكبير، القيامة وعيد الميلاد، وتعتبر من بين أهم العطل الرسمية في هولندا التي يستفيد منها حتى التلاميذ في المدارس.

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!