الجمعة, يونيو 14, 2024
الرئيسيةالمميزةرزنامة العطل المدرسية في الدنمارك 2024

رزنامة العطل المدرسية في الدنمارك 2024

هل أنت مقيم في كوبنهاغن أو إحدى المدن الدنمركية ولديك أطفال متمدرسين، إليك رزنامة العطل المدرسية في الدنمارك 2024، حتى يتسنى لك برمجة إجازتك مع أطفالك.

 العطل المدرسية في الدنمارك 2024:نبذة عن الدنمارك

تعد الدنمارك مملكة دستورية تؤدي وظائفها ضمن الأُطر الديمقراطية. وهذا يقتضي أن تكون السلطة التشريعية لدى الملك والبرلمان، ولا تتمتع العائلة المالكة بسلطة سياسية، ولكنها تضطلع بالعديد من المهام التمثيلية في الدنمارك وخارجها.

تبلغ مساحة الدنمارك حوالي (43)ألف كيلومتر مربع ويعيش في الدنمارك قرابة الـ 5,2 مليون نسمة، وعلى الرغم من وجود لهجات عديدة، فإن الجميع يتحدث نفس اللغة، ألا وهي الدنمركية، ويوجد حوالي 5% من التعداد السكاني مواطنون أجانب.

العطل المدرسية في الدنمارك 2024:التعليم الدنمركي يرتكز على المدرسة العمومية

يتميز التعليم في الدنمارك بجودته وفعاليته فهو على مستوى عالمي من التقدم في مجالات الهندسة، علوم الحياة، العلوم الاجتماعية وتكنولوجيا المعلومات، إذ يركّز التعليم العالي في الدنمارك على إيجاد حلول للعالم الواقعي، وبالتالي يتم الجمع بين المحاضرات التقليدية والتعاون الصناعي وطرق التدريس التي تعزز بدورها قدرة الطلاب على تجسيد ما تعلموه وتحويل المعرفة الجديدة إلى حلول مبتكرة.

ترتكز المدرسة العمومية الدنمركية على قانون المدارس العمومية وتعتمد عليه كأساس لتطبيقاتها، ويتناول القانون في مقدمته أهداف المدرسة العمومية وهي:

1- مهمة المدرسة العمومية هي أن تقوم بالتعاون مع عائلات الأطفال بتقوية حصيلة وثروة الطفل المعرفية، ومهاراته، وأساليب العمل لديه وقدرته التعبيريِّة، ممَّا يساهم في تطوير شخصية التلميذ من جميع الجوانب.

2- يجب على المدرسة العمومية أن تعمل على خلْق مثل هذه الأُطُر ألا وهي حب المشاهدة والاستطلاع والرغبة في المشاركة والتَعَمُّق بهدف السماح للتلميذ بتطوير إدراكه لذاته، وتطوير خياله ورغبته في التعلُّم بطريقة تمنحه الثقة بقدراته الشخصية ممَّا يجعله لا يهاب إبداء رأيه والأخذ بزمام المبادرة.

3- يجب على المدرسة العمومية أن تعزِّز معرفة التلاميذ بالثقافة الدنمركية وأن تساهم في فهمهم للثقافات الأخرى وفي التواصل والتفاعل مع الطبيعة. وتهيئ المدرسة العمومية التلاميذ للمشاركة في اتخاذ القرار، والمسؤولية المشتركة، والحقوق والواجبات في مجتمع يتميَّز بالحرية والديمقراطية، ولذلك يجب على التعليم المدرسيِّ ومجمل الحياة اليومية أن تكون مبنيَّة على الحرية الفكرية، والمساواة والديمقراطية.

تواريخ العطل المدرسية في الدنمارك 2024

تحدد وزارة التربية والتعليم في الدنمارك موعد بدء الإجازة الصيفية (دائماً آخر سبت من شهر جوان)، وهذه السنة كانت نهاية العطلة الصيفية بتاريخ 24 جوان 2023، فيما كان موعد الدخول المدرسي متفاوتا فالمدارس تحدد إجازاتها الخاصة، وتستمر العطلة الصيفية حتى بداية شهر أوت في البعض منها.

عادة ما تكون عطلات الخريف في الأسبوع 42، وعطلات الشتاء في الأسبوع 7 أو 8.

تابع أيضا رزنامة العطل المدرسية في إسبانيا 2024

ويستفيد التلاميذ  في إطار رزنامة العطل المدرسية في الدنمارك 2024 من أول عطلة مدرسية وهي عطلة الخريف وذلك بداية من 12 أكتوبر 2023 إلى غاية 20 أكتوبر 2023.

فيما يستريح التلاميذ من الدروس في مدارس الدنمارك من خلال عطلة مدرسية ثانية وهي عطلة عيد الميلاد والتي تمتد من 23 ديسمبر 2023 إلى غاية الفاتح من جانفي 2024.

أما عطلة الشتاء فيحصلون عليها بداية من 10 فيفري 2024 وتستمر إلى غاية 25 فيفري 2024.

العطل المدرسية في الدنمارك 2024 :عيد الفصح والعطلة الصيفية

كما يستفيد التلاميذ في الدنمارك من عطلة عيد الفصح والتي تبدأ بتاريخ 23 مارس 2024 وتستمر إلى غاية 1 أفريل 2024، ويستفيدون كذلك من عطلة عيد العنصرة بتاريخ 18 ماي 2024 إلى غاية 20 ماي 2024.

وتعتبر العطلة الصيفية أطول عطلة مدرسية يحصل عليها تلاميذ المدارس في الدنمارك، والتي تستمر من تاريخ 29 جوان 2024 إلى غاية 07 أوت 2024.

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!