الخميس, يونيو 20, 2024
الرئيسيةالرحلاترحلة مرسيليا الجزائر: هذا ما حجزته مصالح الجمارك بميناء الجزائر

رحلة مرسيليا الجزائر: هذا ما حجزته مصالح الجمارك بميناء الجزائر

تواصل مصالح الجمارك تكثيف عملياتها التفتيشية على مستوى الموانئ والعمل على حجز الأمتعة الممنوعة في السفر، لكن هذه المرة هذا ما تم حجزه في رحلة مرسيليا الجزائر.

رحلة مرسيليا الجزائر: التفتيش الجمركي متواصل

ولا تزال الجمارك الجزائرية تواصل نشاطاتها على مستوى موانئ الجزائر وتمنع دخول أي مواد ممنوعة في الرحلات البحرية، سيما بعد تشديد الإجراءات فيما يخص منع المركبات النفعية في الرحلات البحرية.

ميناء الجزائر

ولعل أن تعليمة منع المركبات النفعية في الرحلات البحرية، ومنع حمل الأمتعة على أسطح المركبات قد سهلت على أعوان الجمارك مهمتهم التفتيشية، بالنظر للوقت الكبير الذي كانوا يستغرقونه لتفتيش مركبة واحدة فقط.

رحلة مرسيليا الجزائر: حجز 28 ألف قرص مهلوس بميناء العاصمة

وفي إطار نشاطاتهم الروتينية اليومية، بتفتيش أمتعة المسافرين عبر الرحلات البحرية، تمكن أعوان المفتشية الرئيسية لفحص المسافرين التابعة لمصالح مفتشية الأقسام للجمارك بميناء الجزائر من توقيف شخصين بحوزتهما أكثر من 28 ألف قرص مهلوس.

حجز 28 ألف قرص مهلوس بـ رحلة مرسيليا الجزائر
حجز 28 ألف قرص مهلوس بـ رحلة مرسيليا الجزائر

وجاء في بيان لذات المصالح الأمنية، أن العملية جاءت في إطار ممارسة المهام المنوطة بمصالح الجمارك الجزائرية المتعلقة بمعالجة المسافرين على مستوى المحطة البحرية بميناء الجزائر.

تابع أيضا جمارك النقل البحري: تسهيل دخول سيارة محملة بالهواتف النقالة؟

حيث تمكن أعوان المفتشية الرئيسية لفحص المسافرين التابعة لمصالح مفتشية الأقسام للجمارك بالجزائر أنظمة خاصة، بإقليم اختصاص المديرية الجهوية للجمارك بالجزائر-ميناء من حجز 28649 قرصا مهلوسا من نوع اكستازي تم ضبطها بحوزة مسافرين إثنين.

رحلة مرسيليا الجزائر: المسافرين تم توقيفهما وإحالتهما على العدالة

وجاءت عملية حجز  28 ألف قرص مهلوس، على متن إحدى الرحلات البحرية القادمة من مرسيليا، وفي إطار عمليات التفتيش التي تقوم بها مصالح الجمارك للمسافرين وأمتعتهم، وبعد تفتيش دقيق لمسافرين اثنين وأمتعتهما تم حجز كمية المهلوسات التي كانت مخفية بإحكام.

وعلى إثر ذلك قامت المفتشية الرئيسية لفحص المسافرين التابعة لمصالح مفتشية الأقسام للجمارك بميناء الجزائر، بتوقيف المخالفين وإحالتهما على الجهات القضائية المختصة في انتظار محاكمتهما.

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!