الرئيسيةالرحلاترحلات Lufthansa:بشرى سارة للمسافرين

رحلات Lufthansa:بشرى سارة للمسافرين

في إطار رحلات في إطار رحلات Lufthansa، أعلنت شركة الطيران الألمانية عن جديد هام من شانه أن يسهل عملية السفر لزبائنها وذلك بداية من هذا التاريخ.

رحلات Lufthansa :الشركة الألمانية تدير خط فرانكفورت الجزائر

وتدير شركة الطيران الألمانية لوفتهانزا عدد من الرحلات نحو الجزائر من مطار فرانكفورت إلى مطار هواري بومدين كما أنها تدير رحلات غير مباشرة من نيويورك إلى الجزائر.

وأعلنت لوفتهانزا، عملاق الطيران الأوروبي، عن إنشاء شركة طيران جديدة، خطوط طيران المدينة، والتي ستركز على عمليات المسافات القصيرة في أوروبا.

وتهدف هذه الخطوة إلى تحسين القدرة التنافسية لشركة لوفتهانزا في هذا القطاع من السوق، ومع ذلك فإن هذه المبادرة تثير تساؤلات حول التوظيف وظروف عمل الموظفين.

رحلات Lufthansa : الشركة تفتتح فرع طيران جديد City  Airlines

وأكدت لوفتهانزا أن فرعها الجديد، City  Airlines ، سيبدأ رحلاته الصيفية في عام 2024، بعد أن حصل على الموافقة اللازمة في شهر جوان 2023 وستعمل شركة الطيران هذه من مطاري ميونيخ وفرانكفورت، وهما مركزان رئيسيان لرحلات لوفتهانزا الطويلة.

ويعد إطلاق هذا الفرع الجديد جزءًا من استراتيجية Lufthansa الشاملة لتعزيز قدرتها التنافسية في قطاع الرحلات القصيرة في أوروبا، وهي المنطقة التي تهيمن عليها حاليًا  Lufthansa CityLine ، وهي شركة فرعية أخرى للمجموعة.

تابع أيضا لهذا السبب قررت لوفتهانزا إلغاء هذه الرحلات

إن إنشاء City  Airlines  سيسمح لشركة Lufthansa باستهداف هذا السوق المحدد بشكل أفضل.

رحلات Lufthansa:أول رحلة لـ City  Airlines في جويلية 2024

من المهم أن نلاحظ أن لوفتهانزا تخطط للإبقاء على شركتيها التابعتين، سيتي إيرلاينز ولوفتهانزا سيتي لاين، تعملان بالتوازي.

ينبع هذا القرار من تحليل التكلفة والحاجة إلى الحفاظ على المرونة في عروض الرحلات الجوية القصيرة المدى. ستركز شركة City Airlines على خفض التكاليف، مع الحفاظ على قاعدة تشغيلية قوية.

ومن المنتظر أن تباشر شركة Lufthansa  أولى رحلاتها عبر شركتها الفرعية City Airlines بداية من شهر جويلية 2024.

رحلات Lufthansa: ماذا عن التوظيف في الفرع الجديد؟

أعلنت شركة لوفتهانزا عن خطط لتوظيف موظفي قمرة القيادة والمقصورة اعتبارًا من شهر نوفمبر الداخل يُفضل المرشحين ذوي الخبرة، ويتم تشجيع موظفي Lufthansa  CityLine  الحاليين على التقدم لشغل وظائف داخل City Airlines.

ومع ذلك، أثارت استراتيجية التوظيف هذه انتقادات ومخاوف من جانب النقابات، وهم يخشون أن يسمح هذا النهج لشركة لوفتهانزا بتخفيض تكاليفها من خلال توظيف العمال الموجودين بالفعل داخل المجموعة بموجب عقود جديدة قد تكون أقل فائدة.

وقد نددت النقابات الألمانية، وخاصة نقابة طياري رأس المال الاستثماري، بهذا التكتيك ووصفته بأنه خدعة قانونية، وهم يعتقدون أن شركات الطيران تنشئ شركات تابعة جديدة للهروب من شروط الأسعار الحالية وتقليل المزايا الاجتماعية.

وفي هذا الصيف، تمكنت نقابة رأس المال الاستثماري من تأمين زيادة تزيد عن 17% في رواتب طياري لوفتهانزا، بعد أشهر من المفاوضات المتوترة والإضرابات المتكررة.

وفي مواجهة هذه المطالب المتزايدة على الرواتب، تسعى لوفتهانزا الآن إلى التفاوض على شروط عقود تنافسية لموظفي City Airlines المستقبليين.

حيث أعرب الرئيس التنفيذي لشركة  City Airlines، ينس فيلينغر، عن رؤيته لمستقبل شركة الطيران الجديدة، قائلاً “إنها تسعى إلى خلق آفاق مستدامة وتأمين وظائف طويلة الأجل في ألمانيا”.

ومن شأن إنشاء خطوط طيران المدينة أن يمكّن لوفتهانزا من تحسين كفاءتها التشغيلية مع الحفاظ على قدرتها التنافسية في سوق الرحلات القصيرة في أوروبا.

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!