الأحد, أبريل 14, 2024
الرئيسيةالنقل البحريرحلات Algerie Ferries: اضطراب في الرحلات لمدة شهر والسبب باجي مختار 3! 

رحلات Algerie Ferries: اضطراب في الرحلات لمدة شهر والسبب باجي مختار 3! 

 

مع التأخر في الإفراج عن رحلات Algerie Ferries لفصل الصيف. يظهر أن الشركة الوطنية للنقل البحري تواجه مشاكل كبيرة. حيث كشفت آخر الأخبار عن خضوع الباخرتين باجي مختار 3 وطارق بن زياد للصيانة، وبالتالي خروجهما عن الخدمة لمدة لا تقل عن شهر كامل. فما مصير برنامج الرحلات للفترة المقبلة؟.

ماذا يحدث لسفن الشركة الوطنية؟

بينما قررت الشركة الوطنية للنقل البحري زيادة عدد رحلاتها بين الجزائر والضفة الأخرى للبحر الأبيض المتوسط ​​بنسبة 18%، وأبدت رغبتها في نقل 243 ألف مسافر خلال صيف 2024، إلا أن الواقع يؤكد غير ذلك.

ومع المعطيات الجديدة التي ظهرت مؤخرا على السطح، يظهر أن رحلات Algerie Ferries لفصل الصيف ستعرف الكثير من العراقيل التي يمكن انتربك مخططات المسافرين خاصة من الجالية الجزائرية.

لذا تواجه الشركة الوطنية للنقل البحري صعوبة كبيرة في احترام جدول رحلاتها منذ عدة أشهر. خاصة وأن بعض سفنها تحت الصيانة.

وهاهي شركة Algérie Ferries تواصل الإعلان عن إلغاء أو تعديل في جدول رحلاتها بدعوى الأحوال الجوية. وفي غضون أيام قليلة، اضطرت الشركة إلى إعادة جدولة ما لا يقل عن خمسة عشر رحلة خاصة في الشهر الحالي.

طارق بن زياد خارج الخدمة

كانت الباخرة طارق بن زياد، قد تعرضت في أكتوبر 2023، لحادث اصطدام بالرصيف. ما دفع لخضوعها إلى عملية صيانة دامت لعدة أشهر على يد الشركة الوطنية لإصلاح السفن (ERENAV) ببجاية.

وبعد الانتهاء من العمل على السفينة طارق بن زياد، تم الاعلان عن الخبر مع التأكيد على العودة الوشيكة للباخرة للخدمة في القريب العاجل.

لكن ما حدث أن طارق بن زياد لازالت خارج الخدمة . ليتبين بعد ذلك ان الباخرة ليست في الجزائر بل في اليونان منذ 13 فيفري.

وبحسب صحيفة Le Marine، فإن السفينة موجودة في ميناء إليوسيس لتخضع لعملية تجديد كاملة وسيشمل العمل إصلاح وتحديث هيكل السفينة والآلات والتركيبات الكهربائية والديكورات الداخلية للسفينة.

اضطراب في الرحلات بسبب باجي مختار 3

والامر لا يتوقف عند هذا الحد، حيث تواجه الشركة الوطنية للنقل البحري منذ عدة أشهر صعوبة كبيرة في احترام جدول رحلاتها. خاصة وأن بعض سفنها تحت الصيانة.

وبالنظر إلى المعطيات السابقة، يبدو أن المشكل سيزداد تفاقما مع خضوع الباخرة باجي مختار 3 هي الأخرى للصيانة. لمدة 3 أسابيع على الأقل.

وستنضم باجي مختار 3، إلى طارق بن زياد في الأسابيع المقبلة لإجراء إصلاح عام روتيني. يتمثل في فحوصات فنية عادية. من المنتظر أن لا تتجاوز مدتها 3 أسابيع.

وعليه فإن برنامج الرحلات للفترة المقبلة التي تصادف الشهر الفضيل، ستعرف اضطرابا كبيرا في برنامج الرحلات.

مع العلم أن الباخرة باجي مختار، تتسع لـ 1800 مسافر و 500 مركبة. بالإضافة إلى 180 من أفراد الطاقم.

وحسب نفس المصدر، ستخضع السفينة باجي مختار لإصلاح عام في حوض بناء السفن Elefsina في الأسابيع المقبلة. وبالتالي ستكون خارج الخدمة هي الأخرى لمدة تصل إلى حوالي شهر.

30 مليون أورو لإصلاح السفينتين

وكشفت آخر الأخبار أن مجموعة Onex اليونانية، فازت بمناقصتين دوليتين من ENTMV لاصلاح وصيانة اثنتين من سفن الشركة الوطنية للنقل البحري.

ومن المقرر أن تدفع الشركة الوطنية 30 مليون أورو في صيانة اثنتين من سفنها. حيث وقعت مع مجموعة ONEX Shipyards & Technologies اليونانية، اتفاقية لإصلاح وصيانة سفينتين في أحواض بناء السفن Elefsis في اليونان.

ويتعلق الأمر بالباخرتين باجي مختار 3 وطارق بن زياد اللتين ستكونان خارج الخدمة في الفترة المقبلة لأسابيع طويلة.

وبحسب موقع Ekathimerini اليوناني، تم التوقيع على اتفاقية بين مجموعة ONEX Shipyards & Technologies وشركة Algérie Ferries، بحضور وزير التنمية اليوناني كوستاس سكريكاس وسفير الجزائر باليونان محيي الدين جفال.

ويغطي الاتفاق أعمال الصيانة على إحدى السفن والتجديد الكامل لسفينة أخرى في حوض بناء السفن Elefsis بميزانية من المتوقع أن تتجاوز 30 مليون أورو.

اقرأ أيضا:

هل يمكن تغيير موعد الرحلة مع الشركة الوطنية للنقل البحري؟

هل انطلق بيع تذاكر الرحلات المخفضة لشهر رمضان؟

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!