الإثنين, يوليو 15, 2024
الرئيسيةالرحلاترحلات مرسيليا الجزائر 2023: انطلاق أول رحلة نحو هذا المطار

رحلات مرسيليا الجزائر 2023: انطلاق أول رحلة نحو هذا المطار

ينتظر أبناء الجالية الجزائرية في كل مرة إطلاق خطوط جديدة من فرنسا وهذه المرة فإن رحلات مرسيليا الجزائر 2023، تدعمت بخط جديد نحو هذا المطار.

تدير الشركة الوطنية للخطوط الجوية الجزائرية رحلاتها من مطار مرسيليا نحو عدة مطارات، الجزائر، وهران، سطيف، تلمسان، بجاية، قسنطينة عنابة…. وهاهي اليوم تضيف فعليا رحلة أخرى انطلاقا من هذا المطار الفرنسي.

رحلات مرسيليا الجزائر 2023: برمجة رحلات دولية من مطار جيجل

وكان وزير النقل كمال بلجود، قد أعلن بتاريخ 29 مارس 2022  بالجزائر العاصمة، أن شركة الخطوط الجوية الجزائرية ستطلق خط جوي يربط مطار فرحات عباس (جيجل) بمرسيليا (فرنسا) ابتداء من مارس المقبل.

وقال الوزير أن خط جوي جيجل-مرسيليا سيفتتح في مارس 2023 بمعدل رحلتين في الأسبوع، وسيسمح بتلبية طلب الجالية الجزائرية المقيمة بفرنسا.

الجوية الجزائرية
رحلات مرسيليا الجزائر 2023

وجاء تصريح الوزير في إطار رده على سؤال لعضو مجلس الأمة، عبد الحميد بوشرمة (حر)، حول الحركة الجوية على مستوى مطار جيجل وعن استغلاله في الرحلات الدولية خاصة نحو فرنسا.

وتابع الوزير قائلا أن فتح هذا الخط الجوي “سيتم تجسيدا لتوجيهات رئيس الجمهورية المتضمنة تنشيط الملاحة الجوية انطلاقا من المطارات الداخلية باعتبارها هياكل استراتيجية قادرة على بعث حركات الطيران الجوي”.

رحلات مرسيليا الجزائر 2023: خط مرسيليا جيجل يشغل فعليا

انطلقت فعليا يوم الجمعة 06 أفريل 2023، أول رحلة دولية ذهابا وإيابا من مطار فرحات عباس بجيجل نحو مرسيليا بفرنسا.

وقال عادل فوضيل في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية، أن “مطار فرحات عباس بجيجل شهد الجمعة انطلاق أول رحلة دولية باتجاه مدينة مرسيليا بفرنسا على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية الجزائرية”.

تابع أيضا هذه أسعار تذاكر مرسيليا الجزائر

وتابع أن “الرحلة انطلقت في حدود الساعة 8 و40 دقيقة صباحا وعلى متنها 16 مسافرا في حين أن رحلة العودة كانت في حدود 12 و30 دقيقة وعلى متنها 109 مسافرا”.

مطار جيجل
مطار جيجل

وأضاف مدير مطار جيجل، أن “ثاني رحلة باتجاه نفس المدينة (مرسيليا) ستكون يوم 18 أفريل الجاري على أن تتبعها رحلات إضافية ومنتظمة في الأيام القادمة” .

حيث وكما كان مبرمجا سابقا سيتم تشغيل رحلتين أسبوعيا عبر خط مرسيليا جيجل، ويذكر أنه تم في وقت سابق تأجيل عدد من الرحلات الجوية الدولية التي كانت مبرمجة بدءا من 29 مارس الفارط بسبب عدم تسجيل طلبات من الزبائن، استنادا لنفس المصدر.

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!