الجمعة, يونيو 14, 2024
الرئيسيةالرحلاترحلات فرنسا الجزائر لصيف 2023:لهذا السبب ستلغي ترانسافيا عشرات الرحلات

رحلات فرنسا الجزائر لصيف 2023:لهذا السبب ستلغي ترانسافيا عشرات الرحلات

تدير شركة ترانسافيا رحلات فرنسا الجزائر لصيف 2023، وكشفت الشركة عن حدوث اضطرابات عديدة في رحلاتها الجوية من المطارات الفرنسية، فهل ستتأثر الحركة الجوية نحو الجزائر؟

رحلات فرنسا الجزائر لصيف 2023:ترانسافيا تخدم 8 مطارات جزائرية

يجدّ هذه الأيام أبناء الجالية الجزائرية بفرنسا في البحث عن أفضل العروض للرحلات الجوية نحو الجزائر، والكثيرون اقتنوا تذاكرهم تحسبا للعطلة الصيفية التي لم يعد يفصلنا عنها الكثير، لكن كثيرا ما تحدث أمور خارجة عن نطاق شركات الطيران وتضطرها لإلغاء رحلاتها أو تأجيلها إلى مواعيد لاحقة، وهذا فعلا ما سيحدث مع شركة ترانسافيا.

وتعدّ شركات الطيران منخفضة التكلفة قبلة للكثير من المغتربين الذين يبحثون عن رحلات بتكلفة أقل، لذا تجدهم يتسابقون على العروض الترويجية التي تطلقها هذه الشركات وم بينهم الشركة الفرنسية منخفضة التكلفة ترانسافيا.

وتعد ترانسافيا من بين هذه الشركات التي تحرص على تبني برنامج رحلات بأقل الأسعار، والتي تخدم الخطوط التالية من  فرنسا إلى الجزائر، وهي باريس الجزائر العاصمة، باريس سطيف، باريس بجاية، ليون بجاية، ليون قسنطينة، نانت وهران، كما تخدم مطارات  تلمسان، باتنة وبسكرة.

رحلات فرنسا الجزائر لصيف 2023:ترانسافيا ستلغي 350 رحلة هذا الصيف

ستضطر شركة الطيران منخفضة التكلفة ترانسافيا إلى إلغاء مئات الرحلات بنهاية شهر جوان 2023 وذلك لعدم وجود طائرات!

وحسب ما ورد في موقع voyagerdz نقلا عن موقع Air Journal.المتخصص في النقل الجوي، ستلغي شركة ترانسافيا 350 رحلة على الأقل مع نهاية جوان، كما يمكن إلغاء رحلات أخرى خلال شهري جويلية وأوت.

سيتم إلغاء العديد من الرحلات المجدولة من مطارات أمستردام وروتردام وأيندهوفن إلى عدة وجهات في إسبانيا والبرتغال وإيطاليا والمغرب واليونان وأيسلندا ولبنان وكرواتيا…

رحلات فرنسا الجزائر لصيف 2023 : 6 من طائرات ترانسافيا معطلة

وحسب ذات المصدر فإن ترانسافيا ستضطر لإلغاء هذه الرحلات كونها تملك حاليا 6 طائرات بوينغ 737-800 من النوع 6 بسعة 189 مقعدًا، معطلة.

حيث لا يمكن للشركة استخدام هذه الطائرات بسبب “التلف” و”الإصلاحات” بالنسبة للبعض وبسبب التأخر في التسليم لطائرات أخرى.

ترانسافيا
ترانسافيا

ويبدو أن الشركة لن تتمكن من استخدام 3 طائرات خلال شهري جوان وجويلية 2023 ، بسبب التأخر في تسليمها  “في وقت متأخر عما كان متوقعًا” وهو ما سيضطرها لإلغاء العديد من الرحلات الجوية المبرمجة في موسم الصيف.

تابع أيضا سافر بـ 70 أورو فقط من فرنسا هذا الصيف مع ترانسافيا

رحلات فرنسا الجزائر لصيف 2023 :ترانسالفيا ستستأجر طائرة إيرباص

وحسب بيان للشركة فإن ترانسافيا تعمل “بجد” لتتمكن من استلام بقية الطائرات، لكن الأمر سيستغرق وقتًا أطول بسبب التأخير في تسليم الأجزاء، وفقًا لتقرير موقع Air Journal.

رحلات فرنسا الجزائر لصيف 2023 مع ترانسافيا
رحلات فرنسا الجزائر لصيف 2023 مع ترانسافيا

وقال ذات البيان أنه ينبغي على ترانسافيا الحفاظ على 95٪ من رحلاتها، لكن يتعين عليها “تعديل أو إلغاء عدد معين منها.

من أجل حل المشاكل المتعلقة بأسطولها جزئيًا، قررت شركة ترانسافيا استئجار طائرة إيرباص A320 لرحلاتها المغادرة من مطار أيندهوفن خلال موسم الصيف هذا، وفقًا لذات المصدر، فهل ستتأثر رحلات فرنسا الجزائر؟

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!