الرئيسيةالمميزةمشروب حمود بوعلام Hamoud Boualem 1887 من الجزائر إلى فرنسا القازوز المفضل...

مشروب حمود بوعلام Hamoud Boualem 1887 من الجزائر إلى فرنسا القازوز المفضل لدى الجالية الجزائرية

يعتبر المشروب الغازي حمود بوعلام من بين المشروبات الأكثر طلبا من طرف الجالية الجزائرية بالخارج، ما جعل الشركة تمنح ترخيصا لصناعته بفرنسا فهل يلقى نفس الإقبال؟

ذاع صيت المشروب الغازي حمود بوعلام إلى أوروبا، بل ووصل حتى أرجاء كندا، حيث يعتبر المشروب رقم واحد للجالية الجزائرية بالخارج من ضمن المشروبات المحلية المسوّقة هناك، بدليل التهافت الكبير عليه فور دخولهم للجزائر.

ويحرص الكثير من المغتربين الجزائريين على اقتناء كميات كبيرة من المشروب وتخزينه سيما الجالية المقيمة بدول لا يصل إليها هذا المشروب السحري الذي يعشقه الكثيرون.

Hamoud Boualem 1887… البداية

وجاءت فكرة مشروب حمود بوعلام مع يوسف حمود جد بوعلام، الذي كان يبيع عصير الليمون “شربات” أين خطرت بباله فكرة أنه يضيف للشاربات كمية من السكر ومياه غازية، فأعجب بالمذاق وبات يصنعه يدويا، وسمي في البداية بـ”لاروايال” بعدها فتح ورشة مختصة في صناعة المشروبات الغازية التي تحمل اسم العائلة حمو سنة 1878، وهي أقدم شركة جزائرية،

وفي عام 1889، تحصّلت شركة Hamoud Boualem  على ميدالية ذهبية خلال المعرض الدولي بباريس.

يتنوع المجمّع اليوم بحيث لديه ستة (06) وحدات إنتاج  لعلامة حمود بوعلام فبالإضافة إلى وحدة الإنتاج التاريخية الكائنة بشارع حسيبة بن بوعلي  بالجزائر العاصمة ووحدة إنتاج المشروبات الغازية في اواد تليلات بوهران (تم إنشاءها في 2007) ، تم إنشاء وحدة جديدة في 2015 ببوفاريك.

حمود بوعلام

القازوز حمود ب ينتج من طرف شركة “سورس بارو” بفرنسا

يمتلك حمود بوعلام 40٪ من رأس مال “صودا ومشروبات الجزائر” التي تنتج مجموعة المنتجات الكاملة في قارورات زجاجية مسترجعة بسعة 1ل .ل

يتم تعبئة عصير الفواكه  (بدون مواد حافظة) في قارورات بلاستيكية بسعة 1ل ،2ل و 33 سل من طرف شركة “سان فروي” بسطيف التي يمتلك حمود بوعلام 25٪ من رأس مالها.

منحت شركة Hamoud Boualem ترخيص إلى شركة “سورس بارو” في فرنسا لإنتاج العلامتين “سيلكتو” و”حمود”، ويتم اليوم تصدير حمود بوعلام وتوزيعه في عدّة بلدان مختلفة في أوروبا وكندا.

Hamoud Boualem 1887

مستهلكون يجمعون على اختلاف مذاق المنتج بفرنسا

يجمع مستهلكون لمنتجات Hamoud Boualem على أن المشروبات المنتجة من طرف شركة “سورس بارو” في فرنسا لإنتاج العلامتين “سيلكتو” و”حمود” مختلفة تماما في المذاق ولا علاقة لها بالأضلية منها.

حيث يقول أحد المغتربين بفرنسا أن مشروبات حمود بوعلام متواجدة بكثرة في ليون أين يقطن لكنه يفضل المنتجة بالجزائر كون المذاق مختلف جدا، ولا يخيل لك أنك تشرب مشروب سيليكتو الجزائري.

وتقول “م.م” إنها من عشاق مشروبات حمود بوعلام، لدرجة أنها فور قدومها للجزائر تقتني كميات كبيرة، حيث اشترت هذه المرة صندوق من 12 قارورة زجاجية أكملته، وهي في الصندوق الثاني، وتقول أن مذاق “سيليكتو” جزائري الصنع لا يقارن بما يباع في أوروبا المصنع من طرف الشركة الفرنسية.

اقرأ أيضا هذه هي الطريقة لاستيراد السيارات الأقل من ثلاث سنوات من فرنسا والشرح يتضمن فديو 

وعن أهم منتجات حمود بوعلام تضيف محدثتنا أن “سيليكتو” Hamoud Boualem هو المطلوب بكثرة من طرف الرجال وحتى الأطفال الذين يفلونه على مشروبات أخرى رغم أنها تفوقه في السعر.

دراسة كندية: المشروب الجزائري حمود بوعلام يزيد مستويات السعادة

أسعار Hamoud Boualem  في أسواق أوروبا

وبحسب شهادات من أبناء الجالية بالخارج، فإن علامة القازوز متواجدة بكثرة في فرنسا بحكم وجود شركة تنتجه هناك بترخيص من الشركة الأمّ، حيث يتواجد بكثرة في ليون، وسعره أقل من 2.5 أورو، في حين يعرض بسعر 2.5 أورو في أغلب دول شمال أوروبا.

فيما يلي بعض أماكن تواجده:

في ألمانيا لا تجده إلا في فرانكفورت بون وبرلين وبسعر 2.50 أورو

موجود في السويد، ستوكهولم

موجود في كندا بسعر  2 دولار

موجود في إيطاليا بسعر 1.5 أورو

موجود بإسبانيا 1.80 لتر بسعر 2 أورو

منتوجات حمود

تعتبر أبرز المنتوجات المسوقة والأكثر شهرة في الجزائر من طرف الشركة هي :

سيليكتو : مشروب غازي مستخلص من التفاح، وكان يسمى سابقا باسم فكتوريا.

الليمونادا : وهو الذي حصل على الميدالية الذهبية في معرض باريس العالمي، وكان يسمى سابقا رويال.

كروش : وهو مشروب غازي مستخلص من البرتقال لكن تم التوقف عن إنتاجه:هناك من يقول أن السبب راجع إلى مكوناته الحساسة.

سليم:وهو يضم 6 مشروبات غازية(ليمون أصفر، برتقال، فراولة، أناناس، تفاح أخضر، تفاح أحمر).

حمود كولا:

كما لديه العديد من العصائر منها الممزوج بالحليب، إضافة إلى المياه المعدنية.

 

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!