الخميس, يونيو 20, 2024
الرئيسيةالرحلاتحقيقة ما حدث مع طائرة طاسيلي بمطار حاسي مسعود

حقيقة ما حدث مع طائرة طاسيلي بمطار حاسي مسعود

تسبب خلل بسيط في عجلات طائرة من نوع Q400 التابعة لطيران طاسيلي، في عودتها إلى المدرج بمطار حاسي مسعود، قبل إقلاعها من جديد متجهة نحو قاعدة تيافتي بإيليزي.

طائرة الطاسيلي عادت إلى مدرج مطار حاسي مسعود

نفى المكلف بالإعلام بشركة طيران طاسيلي كريم بحار، ما تداولته وسائل إعلامية عن هبوط اضطراري لطائرة الطاسيلي بمطار حاسي مسعود، التي كانت متوجهة نحو قاعدة تيافتي بإيليزي.

المكلف بالإعلام بطيران طاسيلي كريم بحار يوضح

وقال كريم بحار في حديث له مع “الجالية DZ” أن الطائرة لم تهبط اضطراريا كما تداولته وسائل إعلامية، بل عادت إلى مدرج المطار أو ما يعرف بـ QRF، ولم تسجل أي حالة هلع ولا خوف وسط الركاب ولا أي شيء من هذا القبيل.

كريم بحار
كريم بحار

طاسيلي تنفي الخبر المتداول عبر وسائل الإعلام

وأضاف محدثنا أن الطائرة التي كانت تقل 66 راكب كانت متوجهة إلى قاعدة تيافتي بإيليزي انطلاقا من حاسي مسعود في حدود الساعة الرابعة وخمسين دقيقة، بعد الإقلاع قرّر قائد الطائرة العودة إلى المدرج، ولم تحدث أي حالة هلع أو ماشابه.

وتداولت وسائل إعلامية أمس أن الطائرة  التي كانت تقل 66 عاملا بالمؤسسة الوطنية للأشغال في الآبار بولاية إيليزي ENTP ، قد اضطرت للهبوط الاضطراري بمطار حاسي مسعود، وكانت متجهة من العاصمة إلى قاعدة تيافتي بولاية إيليزي.

هبوط اضطراري بمطار حاسي مسعود؟

وأضافت أن الهبوط الاضطراري كان سببه عطب تعرضت له عجلات الطائرة، كاد ان يؤدي إلى ما لايحمد عقباه.

كما قالت أن الركاب الذين كانوا على متن الطائرة وهم 66 من عمال بالمؤسسة الوطنية للأشغال في الآبار، قد عاشوا حالة من الهلع والخوف بسبب ما حدث معهم على سماء حاسي مسعود، وشهدت الحادثة حالة استنفار قصوى بالمطار أين سجل الحادث تدخل لمصالح الحماية المدنية ومختلف الأجهزة الأمنية مع حضور طواقم طبية.

طالع أيضا هذا ماحدث مع طائرة تركية بمطار الجزائر

ونفى مسؤول شركة طاسيلي للطيران ما تم تداوله إعلاميا وقال أن ما حدث هو العودة إلى المدرج، ولم يسجل أي حالة للهلع والخوف مثلما ذكرته وسائل إعلامية.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!