الجمعة, أبريل 12, 2024
الرئيسيةالمميزةحظر الرحلات الجوية من وإلى العاصمة

حظر الرحلات الجوية من وإلى العاصمة

أصدرت السلطات العليا في البلاد، قرار يقضي بحظر الطائرات المدنية الجزائرية والأجنبية من التحليق بالعاصمة، وبذلك سيتم تأجيل البعض من الرحلات الجوية من وإلى مطار هواري بومدين الدولي.

ويأتي هذا بسبب تحضيرات خاصة باستعراضات جوية عسكرية تحسبا لاحتفالات ستينية الاستقلال.

موعد حظر تحليق الطائرات

حظر تحليق الطائرات سيكون اعتبارا من الفترة الممتدة من عشرين جوان وإلى غاية الخامس من شهر جويلية الداخل المصادف للاحتفاء بالذكرى الستين للاستقلال، حتى تتمكن الطائرات العسكرية من القيام باستعراضات جوية في المنطقة على فترات مؤقتة.

الجوية الجزائرية
تذاكر الرحلات مع الجوية الجزائرية

طيارو الجوية الجزائرية وطاسيلي يلقون وثيقة مهمة

تلقى طيّارو شركة الخطوط الجوية الجزائرية ونظراءهم لشركة “طاسيلي”، وثيقة تكشف عن تصنيف منطقة “TDA60” بالمنطقة الخطيرة المؤقتة، وبالتالي فإنها ممنوعة أمام التحليق الجوي العام الذي يشمل الطيران المحلي والدولي، وذلك اعتبارا من الفترة المذكورة.

رحلات طاسيلي
رحلات طاسيلي

 

مدة حظر الطيران 

فترة غلق الفضاء الجوي أمام الطيران المدني، ستستمر على مدار ست ساعات كاملة يوم 5 جويلية بداية من الساعة السابعة والنصف صباحا وإلى غاية الواحدة والنصف ظهرا.

فيما تتقلص المدة إلى ساعتين ونصف في اليوم فقط، وذلك من الساعة التاسعة إلى الحادية عشرة والنصف صباحا طيلة أيام عشرين واثنان وعشرين والسابع والعشرين والثامن والعشرين والتاسع والعشرين من جوان، وكذا الثالث من شهر جويلية الداخل.

الرحلات الجوية
الرحلات الجوية

لمزيد من الأخبار عن الرحلات الجوية إلى الجزائر

Bendada Abdelnour
Bendada Abdelnourhttp://www.djalia-dz.com
الكاتب الصحفي عبد النور بن دادة خريج معهد الاعلام جامعة وهران ، متخصص في شؤون الجاليات العربية بالخارج ومتابع ظروف العيش المحيطة بها.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!