أخبارالمميزة

“حسّان جوّاد” الباحث الجزائري المهتم بطب البديل

(بورتري)

حسّان جوّاد جزائري باحث كيميائي مهتم بطب البديل حسّان جوّاد الجزائريّ من مواليد 7مارس1963 بقرية صنهاجة، بلدية عين الكرمة ولاية الطارف.

حسان جواد الجزائري كاتب وباحث كيميائي مقيم باوروبا، زاول دراسته بمسقط رأسه ثم انتقل الى عنابة لاستكمال دراسته الجامعية وتكوينه العلم.

سافر الى فرنسا أين زاول دراساته حول الطبّ و الأعشاب لمدّة سبع سنوات في كلّ من كليّة الصيدلة بالمنستير و المعهد الفرنسي المتخصص بمدينة مونبيلييه -فرنسا- و كليّة الصيدلة بمرسيليا.

متخصص في النباتات الطبية و العطرية و مهتم بموضوع الطب البديل، له باع في الإلقاء الإذاعي و التلفزي و كتابة المقالات العلمية حول الطب و الأعشاب نشرها في صحف عربية و عالمية.

كانت بداياته الإعلامية مع الإذاعة التونسية في برنامج كلّنا شباب،اهم الوظائف التى تقلدها ومؤلفاته: مدرّس في الإسعافات الأولية مع الهلال الأحمر، كتب أوّل كتاب حول موضوع السيدا الأيدز – بتشجيع من وزير الصحة التونسية منذ عام 1995.

ثمّ هذا الكتاب الذي يضمّ أكثر من ثلاث مجلدات ، كتب العديد من المقالات العلمية، إشتغل في عديد المخابر العربية و الأوروبية المختصة في صناعة مواد التنظيف و العطور و مواد التجميل، تحصّل على إعتماد مكتب دراسات دولي من طرف وزارة البيئة في الجزائر.

أشرَفَ العديد من الدورات التكوينية العلمية، أعدّ و قدّم عديد الحصص الإذاعية و التلفزيونية في الجزائر، فرنسا و تونس.

بحوثه واكتشافاته العلمية: من بين مواضيع بحوثه الآن في المجال الزراعي، تطوير البذور الأصلية و الحفاظ عليها و تكثيرها بطرق بيولوجية بحتة و كللّت جهوده بالنجاح هذا العام بمعدّل إنتاج 91 قنطار الى 100 قنطار في الهكتار الواحد، تجربة أخرى في طريق النجاح تتمثل في إنتاج القمح الصلب مرّتين في السنة.

له عديد المركبات العلاجية الطبيعية التي أثبتت نجاعتها في علاج بعص الأمراض المستعصية قيد الدراسة بغرص الحصول على التراخيص اللازمة لترويجها، من بين إهتماماته أيضا تطوير مبدأ العلاج بالغذاء. ​

من بين أهمّ الإكتشافاته جزيئة مستخلصة من نبات أثبتت نجاعتها في فصل الخلايا السليمة عن الخلايا المصابة بفيروس فقدان المناعة المكتسبة “السيدا” منذ عام 1991 بجامعة عنّابة.

حسان جواد بطل رياضة القنص: ​ليس هذا فحسب فان الباحث حسان جواد الجزائري يهتم بالقنص أو ما يُعرف بالرماية الرياضيّة بالأسلحة النارية على مختلف انواعها و اسعفني الحظ و ان فزت بالمرتبة الأولى مع نادي السكك الحديديّة في فرنسا بالمرتبة الأولى و الفوز بكأس البطولة و الميدالية لموسمين على التوالي، علما بأنّ المتنافسين من نفس النادي و من فيدرالية جنوب فرنسا للرماية من أشهر منتسبيها.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!