الرئيسيةالرحلاتجديد سار يخص رحلات Algérie Ferries لصيف 2024

جديد سار يخص رحلات Algérie Ferries لصيف 2024

قدّم المدير العام للشركة الوطنية للنقل البحري للمسافرين، عبد الحكيم بوزاهر، آخر المستجدات والتوقعات التي تعمل الشركة على تحقيقها ، وكذا الكشف عن أهم القرارات التي تهم عملاءها لفصل الصيف بشكل خاص.

زيادة في عدد المسافرين

توقع المدير العام للمؤسسة الوطنية للنقل البحري للمسافرين عبد الحكيم بوزاهر، ارتفاعا بنسبة 18% في عدد عملائها خلال موسم الصيف المقبل.

وفي عرضه خلال جلسة استماع أمام لجنة النقل والمواصلات والاتصالات السلكية واللاسلكية بالمجلس الشعبي الوطني، أوضح بوزاهر، أن المؤسسة تتوقع ارتفاعا في عدد المسافرين عبر بواخرها بزيادة تقدر بـ 63.900 راكب في صائفة 2024، بالإضافة الى زيادة بـ 19 بالمائة في عدد المركبات المنقولة.

كما أكد المسؤول أن الشركة تترقب نقل 243 ألف مسافر خلال موسم الصيف المقبل، مقابل 206 ألف مسافر في نفس الفترة من 2023، وهو ما يمثل حسبه ارتفاعا بنسبة 18 بالمائة.

هذا عدد الرحلات لفصل الصيف

وعليه، أوضح بوزاهر أن عدد الرحلات التي تخطط الشركة الوطنية للنقل البحري برمجتها للصيف المقبل سيصل عددها إلى 292 رحلة مقابل 243 رحلة تم تشغيلها في الصيف الماضي.

وبالنظر إلى ما سبق تخطط شركة Algérie Ferries لتعزيز أسطولها، باتخاد قرار استئجار سفينة خامسة قصد تدعيم قدرات النقل البحري، وهذا بداية من شهر فيفري المقبل. هذا بالإضافة إلى إخضاع أسطول السفن التي تمتلكها المؤسسة والمقدر عددها بأربع سفن كبرى وسفينين صغيرتين للنزهة، إلى الصيانة الدورية أو عمليات تجديد، وهذا تحسبا لموسم الاصطياف، وضمان سلامة الركاب من خلال تعزيز الموارد البشرية للمؤسسة.

من جهته، أكد رئيس لجنة النقل بالمجلس الشعبي الوطني أن ترقية النقل البحري للمسافرين هو “رهان كبير”، رفعه رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون لترقية المنظومة الوطنية للنقل, والتي تشكل، حسبه، “شرطا اساسيا لإطلاق اقتصاد وطني يعتمد على المعايير الدولية الحديثة في تنظيمه و نشاطه”.

إقرأ أيضا: شركة النقل البحري: دعم الأسطول البحري بباخرة جديدة وفتح وكالتين بهذه الولايات

رحلات مرسيليا الجزائر:هذه أسعار تذاكر Algérie Ferries لشهر فيفري

Bendada Abdelnour
Bendada Abdelnourhttp://www.djalia-dz.com
الكاتب الصحفي عبد النور بن دادة خريج معهد الاعلام جامعة وهران ، متخصص في شؤون الجاليات العربية بالخارج ومتابع ظروف العيش المحيطة بها.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!