أخبارالمميزة

توقيف عنصرين من منظمة «ماك» الارهابية

كانا وسط حراقة حاولا الفرار لإيطاليا

تمكنت مصالح الدرك لوطني من إفشال عملية التحضير للهجرة غير الشرعية، عبر احدى شواطئ مدينة عنابة، اسفرت عن توقيف عنصرين من التنظيم الإرهابي “ماك” كانا يستعدان للفرار من البلاد.
وحسب ما علمته جريدة “الجاليةالجزائرية” ؛  فإن ذات المصالح أفشلت محاولة للهجرة غير الشرعية، وتم توقيف 15 شخصا متورطا في العملية، التي كانت مبرمجة ان تنطلق من شواطىء عنابة في اتجاه السواحل الإيطالية.
وحسب ذات المصادر فان التحقيقات التي قامت بها عناصر الدرك، كشفت عن شخصين ناشطين ضمن التنظيم الإرهابي ” ماك”، كانا ينويان الإفلات من المتابعات القضائية.
وتوصلت مصالح الدرك الوطني ال  أن المشتبه فيهما، تلقيا تعليمات من قبل قيادي التنظيم الإرهابي “ماك” من خارج البلاد ،لمغادرة التراب الوطني هروبا من قبضة العدالة.

المشتبه فيهما وجهت لهما الاشادة بالاعمال الارهابية عبر منصات التواصل الاجتماعي
والمشتبه فيهما كانا قد فرا من المناطق التي عرفت حرائق للغابات، وقد أودعا الحبس المؤقت من طرف نيابة القطب الجزائي المتخصص بسيدي أمحمد.
وقد وجهت لهما تهم تتعلق بالإنخراط في جماعة تخريبية، الهدف منها إستهداف أمن الدولة والوحدة الوطنية والسلامة الترابية، و الإشادة بالأعمال الإرهابية للتنظيم الإرهابي “ماك” عبر مواقع التواصل الإجتماعي، عرض لأنظار الجمهور منشورات من شأنها الإضرار بالمصلحة الوطنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!