الجمعة, يوليو 19, 2024
الرئيسيةالرحلاتهذه الطرق الـ7 التي تمكّن المعتمرين الجزائريين من زيارة مكة

هذه الطرق الـ7 التي تمكّن المعتمرين الجزائريين من زيارة مكة

أتاحت المملكة العربية السعودية لـ المعتمرين الجزائريين طرق عدة لزيارة مكة المكرمة، في إطار التسهيلات التي تتيح للمسلم عبر بقاع العالم أداء مناسك العمرة.

المعتمرين الجزائريين ممن يحملون التأشيرة البريطانية، الأمريكية أو شنغن

ويمكن لـ المعتمرين الجزائريين اختيار الطريقة التي تساعدهم لزيارة مكة المكرمة، حيث يمكنهم القدوم مباشرة المملكة العربية السعودية من خلال التأشيرة الالكترونية عند الوصول وهذا في حال ما كان الراغب في أداء مناسك العمرة حاملا  للتأشيرة البريطانية أو الأمريكية أو شنغن.

وضعت وزارة الحج والعمرة السعودية، 7 طرق من أجل دخول مكة المكرمة والمدينة المنورة خاصة بالمعتمرين الجزائريين.

حجز باقة “عمرة” عبر منصة “نسك” الالكترونية

كما أتاحت وزارة الحج والعمرة السعودية للمعتمرين الجزائريين حجز باقة “عمرة” عبر منصة “نسك” الالكترونية، التي تحتوي على التأشيرة والنقل الجوي والأراضي والسكن الفندقي.

وإذا كنت ترغب في أداء العمرة، يمكنك أيضا حجز باقة عمرة عبر وكيل محلي عبر الرابط https/haj.gov.sa/ar.

كما يمكن للجزائريين الراغبين في أداء مناسك العمرة، وزيارة البقاع المقدسة، المقيمين في أحدى دول الخليج، الحصول على التأشيرة الالكترونية.

يمكنك الحصول على دعوة من قريب مقيم في السعودية

من جهة أخرى يمكن للجزائريين، الحصول على دعوة من قريب مقيم في السعودية، وهذا باستقبال تأشيرة زيارة عائلية يقدمها لك أحد أقاربك المقيمين في المملكة العربية السعودية كان يكون  الوالدين، الأبناء، الزوج/الزوجة.

كما يمكنك الحصول على تأشيرة زيارة شخصية ويقدمها مواطن سعودي، أو عن طريق السفارة.

تابع أيضا تسهيلات جديدة للمعتمرين الجزائريين

وتحدث وزير الحج السعودي توفيق الفوزان، لدى تنشيطه الاثنين لندوة صحفية بفندق الأوراسي رفقة وزير الشؤون الدينية الجزائري يوسف بلمهدي، عن جملة التسهيلات التي تضمنها المملكة العربية السعودية للحجاج من مختلف بقاع العالم.

وأكد توفيق الفوزان على إمكانية تخفيف التكلفة على الحجاج، وذلك من خلال خفض مبلغ التأمين بـ 73 بالمائة، وهي تصب في جملة تسهيلات جديدة للحجاج والمعتمرين في 2023.

إلغاء شرط المحرم للمرأة

وأوضح ذات المتحدث أنه تم إلغاء شرط المحرم للمرأة في موسم الحج لهذا العام 2023، كما أكد على عدم تسقيف سعر العمرة.

عمرة 2023
عمرة 2023
أكثر من 41 ألف حاج جزائري سيستفيدون من تسهيلات جديدة

وتوقع وزير الحج السعودي أنه ينتظر استقبال مليوني حاج موسم 2023، من ضمنهم 41300 حاج من الجزائر، وأكد على تقديم كل التسهيلات للحجاج الجزائريين.

تابع أيضا تأشيرة العمرة قرار سعودي جديد

وقال ذات المتحدث أن أعداد الحجاج عادت إلى طبيعتها مثلما كانت قبل جائحة كورونا دون تحديد سقف للعمر مع إلغاء شرط وجود محرم للمرأة سواء للحج أو العمرة، وكان الديوان الوطني للحج والعمرة قد ضبط القائمة النهائية للوكالات السياحية المعنية بتنظيم العمرة.

وزير الحج السعودي
وزير الحج السعودي
“تذكرتك تأشيرة “

كما تحدث الفوزان عن تأشيرة العمرة، وقال بأنه من ضمن التسهيلات التي أطلقتها المملكة العربية السعودية، السماح بأداء العمرة للحاصلين على كافة أنواع التأشيرات، معلنا عن تمديد تأشيرة العمرة من 30 يوما إلى 90 يوما في حين تصدر التأشيرة في أقل من 24 ساعة إلكترونيا.

ومن المنتظر قريبا أن تتيح المملكة العربية السعودية، تأشيرة أخرى منتظرة قريبا “تذكرتك تأشيرة” والتي تصدر مجانا بشرط وجود تذكرة طيران على الخطوط السعودية.

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!