الثلاثاء, أبريل 23, 2024
الرئيسيةأخبارتمديد العمل بالجهاز الحالي للحماية والوقاية من كورونا لمدة (10) أيام

تمديد العمل بالجهاز الحالي للحماية والوقاية من كورونا لمدة (10) أيام

قرر الوزير الأول وزير المالية، أيمن عبد الرحمان، تمديد العمل بالجهاز الحالي للحماية والوقاية من فيروس كورونا  لـمدة (10) أيام، وذلك ابتداء من يوم غد الثلاثاء 25 جانفي.

وحسب بيان مصالح الوزير الأول، فإن القرار عملا بتعليمات رئيس الجمهورية، عبد الـمجيد تبون، القائد الأعلى للقوات الـمسلّحة ووزير الدفاع الوطني،  وعقب الـمشاورات مع اللجنة العلمية لـمتابعة تطور جائحة فيروس كورونا {كوفيد ــ 19}، والسلطة الصحية.

وفيما يتعلق بالتدابير المقررة من قبل رئيس الجمهورية الخاصة بتعليق الدارسة على مستوى التربية الوطنية، أوضح الوزير أنها ستبقى سارية إلى غاية يوم السبت 29 جانفي 2022.

عدد الإصابات المسجّلة مؤخرا تجاوز ما سجل خلال ذروة الموجة الثالثة

كما ذكرت الحكومة بأن عدد الإصابات الـمسجّلة في الأيام الأخيرة قد تجاوز ما سجل خلال ذروة الـموجة الثالثة من هذا الوباء، مما يدل على خطورة الوضع الذي يمكن أن يعرض هياكلنا الإستشفائية إلى صعوبات كبيرة قد تصل إلى حد تشبعها، مثلما يمكن أن يكون لهذا الانتشار تأثير قوي على سكاننا وعلى الأشخاص الأكثر هشاشة، لاسيما الذين لم يتم تلقيحهم بعد.

هذا وحثت ذات الهيئة، المواطنين والمواطنات على ضرورة التلقيح، مشيرة إلى أنها  أغلبية حالات الاستشفاء والوفاة قد لوحظت عند الأشخاص غير الـملقحين.

كما قررت الحكومة أيضا، منع عقد جميع الملتقيات واللقاءات والتجمعات، إلى غاية إشعار آخر، داعية أيضا الـمواطنين إلى تجنب كل تجمعات الأشخاص والاجتماعات العائلية مهما كان نوعها ، ولاسيما حفلات الزواج والختان وغيرها من الـمناسبات.

 لتلقي آخر الأخبار الحصرية تابعنا

كما يتيح لهم هذا التطبيق مزيد من الأخبار الخاصة بالجالية الوطنية 

Pour plus d’informations exclusives sur la communauté nationale installez l’application

منظمة الصحة العالمية

OMS

تسجيل 12 إصابة بمتحور omicron في الجزائر

الجزائر: انقاذ 474 شخصا على متن قوارب الموت كانوا بصدد “الحرقة” !

 

Bendada Abdelnour
Bendada Abdelnourhttp://www.djalia-dz.com
الكاتب الصحفي عبد النور بن دادة خريج معهد الاعلام جامعة وهران ، متخصص في شؤون الجاليات العربية بالخارج ومتابع ظروف العيش المحيطة بها.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!