الثلاثاء, مايو 7, 2024
الرئيسيةأخبارالجزائر تصدر 20 حاوية من الخزف نحو كندا

الجزائر تصدر 20 حاوية من الخزف نحو كندا

انطلقت الإثنين من منطقة النشاطات ذراع بن صباح ببلدية تازولت بولاية باتنة باتجاه ميناء بجاية عملية تصدير شحنة جديدة من مادة الخزف (السيراميك) المنتج من طرف المجمع الصناعي “سيرام ديكور” تضم 20 حاوية نحو دولة كندا. 

وحضر انطلاقة عملية تصدير هذه المادة من مقر المجمع بباتنة نحو كندا لأول مرة الهيئات المعنية من مفتشية أقسام الجمارك والتجارة والبيئة و إطارات المجمع. وكذا غرفة التجارة والصناعة الأوراس بعد تشميع الحاويات و جمركة الملف.

الشحنة تقدر بـ 28 ألف متر مربع من الخزف

وتعد هذه الشحنة حسب ما أكده لوأج بعين المكان مسير المجمع أمين معلى الأولى هذه السنة وتضم كمية تقدر ب 28 ألف متر مربع من الخزف.

كما ينتظر وفق المصدر أن يتم تصدير كميات أخرى من مادة السيراميك الذي ينتج محليا وبخبرات وطاقات جزائرية وبتقنيات جد حديثة بالمجمع المختص في مختلف أنواع الخزف خلال السنة الجارية نحو دول أخرى منها بولندا و إسبانيا .

وسبق لمجمع سيرام ديكور أن انطلق في تصدير منتوجه خارج الوطن منذ سبتمبر 2018 وكانت الوجهة في المرة الأولى نحو المملكة الأردنية الهاشمية. وذلك بشحنة ضمت مبدئيا 10 حاويات من البلاط الأرضي بكمية إجمالية قدرت ب 13.632 متر مربع. وقد تلتها شحنات أخرى بعد ذلك إلى عديد الدول بقارتي أوروبا و أفريقيا .

ويذكر أن حركية كبيرة شهدها إنتاج الخزف بمختلف أنواعه في السنوات الأخيرة بولاية باتنة التي بدت تتضح فيها بوادر تشكل قطب امتياز في هذه المادة لاسيما وأن المنتوج أثبت جودته محليا و وطنيا وحتى خارج الوطن.

لتلقي آخر الأخبار الحصرية تابعنا

كما يتيح لهم هذا التطبيق مزيد من الأخبار الخاصة بالجالية الوطنية 

Pour plus d’informations exclusives sur la communauté nationale installez l’application

منظمة الصحة العالمية

OMS

تسجيل 12 إصابة بمتحور omicron في الجزائر

 

Bendada Abdelnour
Bendada Abdelnourhttp://www.djalia-dz.com
الكاتب الصحفي عبد النور بن دادة خريج معهد الاعلام جامعة وهران ، متخصص في شؤون الجاليات العربية بالخارج ومتابع ظروف العيش المحيطة بها.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!