الجمعة, أبريل 19, 2024
الرئيسيةالرحلاتتفاصيل أول رحلة جوية بوقود حيوي قادمة من باريس

تفاصيل أول رحلة جوية بوقود حيوي قادمة من باريس

وصلت أول رحلة جوية بوقود حيوي، إلى مطار شرم الشيخ بمصر، قادمة من باريس، على متن طائرة تجارية تستخدم وقود الطيران الحيوي المستدام الصديق للبيئة (ساف).

أول رحلة جوية بوقود حيوي

وقدمت الطائرة  التابعة لمصر للطيران، من مطار شارل ديغول في باريس وعلى متنها عدد من المشاركين في قمة المناخ (كوب 27)، في أول رحلة جوية بوقود حيوي.

ووصلت الرحلة قبل ساعات من انطلاق قمة المناخ التي تستضيفها مدينة شرم الشيخ، خلال الفترة من 6 إلى 18 نوفمبر الجاري، بحضور عدد كبير من رؤساء وقادة الدول ومسؤولين في الأمم المتحدة، وآلاف من المعنيين بقضايا البيئة من كافة دول العالم.

مصر للطيران
أول رحلة جوية بوقود حيوي

وحسب تقليد معتاد، رشت إدارة مطار شرم الشيخ المياه على الطائرة احتفالا بوصول الرحلة الأولى لشركة “مصر للطيران“، مستخدمة الوقود الحيوي.

وتحدث مدير إدارة التخفيف ومعادلة الانبعاثات رئيس لجنة الاستعداد والتحضير لقمة المناخ عن شركة “مصر للطيران” كريم جميل سعيد، عن تفاصيل الرحلة الجوية الأولى باستخدام الوقود الحيوي.

رحلة قادمة من باريس نحو مصر بوقود الطيران المستدام SAF

وكانت الشركة الجوية مصر للطيران قد أعلنت سابقا عن إطلاق أول رحلة تجارية بوقود الطيران المستدام المعروف باسم (SAF) من مطار شارل ديغول بالعاصمة الفرنسية باريس إلى مطار شرم الشيخ مباشرة.

وجاءت هذه الرحلة بوقود صديق للبيئة، بالتعاون مع شركة Neste التي تعد من أكبر  الشركات العالمية الرائدة في مجال إنتاج وقود الطائرات المستدام.

طالع أيضا هكذا تمت عملية ترحيل الحراقة على متن رحلة جوية للجزائر

وفي إطار استراتيجية وزارة الطيران المدني لتحقيق التنمية المستدامة وفق رؤية مصر 2030 والحد من التلوث البيئي وتخفيض الانبعاثات الكربونية وتزامنًا مع انطلاق قمة المناخ في شرم الشيخ COP27 .

للحدّ من الانبعاثات الكربونية وتقليل التلوث البيئي

وانطلقت الرحلة على متن طائرة من طراز بوينغ 787-900  دريملاينر من باريس إلى شرم الشيخ وعلى متنها وفد من المشاركين في مؤتمر المناخ.

وتسجل مصر للطيران بذلك إنجازًا جديدًا على مدار تاريخ الشركة المصرية، باعتبارها من أوائل شركات الطيران في العالم التي تستخدم الوقود الحيوي في الرحلات التجارية، وذلك من خلال خطة واضحة لشركة مصر للطيران في مجال التنمية المستدامة والبيئة، لتقليل الانبعاثات الكربونية، والحد من التلوث البيئي.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!