الأحد, يوليو 21, 2024
الرئيسيةأخبارتصريح الإقامة في فرنسا 2024: بعد 44 عامًا يجد نفسه بلا وثائق؟

تصريح الإقامة في فرنسا 2024: بعد 44 عامًا يجد نفسه بلا وثائق؟

يعد الحصول على تصريح الإقامة في فرنسا 2024 معركة يومية يخوضها الكثير من أبناء الجالية الجزائرية، ومختلف الجنسيات المتواجدة على التراب الفرنسي، لكن ما حدث مع أحدهم أمر لا يصدق بعد 44 سنة كاملة قضاها في باريس.

تصريح الإقامة في فرنسا 2024:ما يجب أن تعرفه

لضمان استقرار الأجانب بشكل قانوني في فرنسا يجب الحصول على تصريح الإقامة، حيث تسمح هذه الوثيقة التي تقدمها المحافظات لهم بالبقاء والحصول على الرعاية الطبية والعمل والسفر بشكل قانوني.

لكن يبدو أن حكومة ماكرون تريد تضييق الخناق على الأجانب، حيث لم يعد من السهل في السنوات الأخيرة الحصول على هذه الوثيقة المهمة، حيث يفشل الكثيرون في الحصول على موعد في الوقت المناسب، ما يهددهم بفقدان السكن والوظائف، وخطرهم الأكبر هو الترحيل نحو بلدانهم.

وهو الوضع الذي يتقاسمه الكثير من الجزائريين المغتربين بفرنسا الذين يلهثون وراء الحصول على تصريح الإقامة المؤقت الذي تمنحه البريفاكتير، ويستنكر الكثير من المغتربين التأخير الكبير في حصولهم على التصريح، حيث يجدون صعوبات كبيرة في إيجاد موعد لتجديد تصاريح إقامتهم، فيما يشتكون بطء معالجة طلباتهم ما يعرّضهم لخطر الطرد من التراب الفرنسي بعد سنوات من إقامتهم.

تصريح الإقامة في فرنسا 2024 : 44 سنة إقامة لم تشفع له

ونظرًا للعقبات الإدارية التي يواجهها أبناء الجالية الجزائرية في فرنسا في سبيل الحصول على تصاريح الإقامة بسبب التأخر الكبير من طرف بعض المحافظات، فإن العديد منهم يكافحون من أجل الحفاظ على وضعهم القانوني وضمان عدم إصدار أوامر طردهم إلى بلدانهم.

وفي منشور عبر مجموعة خاصة بحقوق الأجانب، يشير أحد المشتركين، أنه مقيم في فرنسا منذ 44 عاما، إلا أنه وجد نفسه بين عشية وضحاها بلا أوراق؟ يروي تجربته ويطلب النصيحة من المحامين الناشطين في المجموعة.

تابع أيضا تجديد تصريح الإقامة بعد 5 سنوات كاملة، ماذا يحدث في البريفاكتير؟

تصريح الإقامة بفرنسا بـ 20 ألف أورو !؟

هل سحب منه تصريح الإقامة في فرنسا 2024؟

ويقول المعني بأنه يعيش في فرنسا منذ أن كان في عمره 22 عامًا، ويوضح قائلاً: ” أنا في عامي الرابع والأربعين من الإقامة”، وهو رجل متقاعد يبلغ من العمر 60 عاما، قدم طلبا لتجديد تصريح إقامته في 30 جانفي 2023 تستجيب المحافظة بمنحه تصريح إقامة مدته ستة أشهر.

وفي 31 جويلية  2023 ، انتهت صلاحية تصريحه وتم إصدار تصريح آخر، هذه المرة، بصلاحية 3 أشهر، والذي انتهى أيضًا في 31 أكتوبر 2023، دون منحه تصريح إقامة آخر.

ويضيف أنه “ومنذ ذلك الحين، لم أتلق أي أخبار، ذهبت إلى المحافظة وأخبروني أنهم سيرسلون لي خطابًا”، فيما يشتبه المعني والذي يعتبر الآن مقيما على التراب الفرنسي بطريقة غير قانونية، في أن محافظته “سحبت تصريح إقامته”.

تصريح الإقامة في فرنسا 2024: محامي يجيب

في حالة مشابهة تمامًا لحالة صاحب المنشور ينصح محام متخصص في حقوق الأجانب، نشط في نفس المجموعة، طالبة أخرى للحصول على تصريح إقامة باللجوء إلى القاضي الجزائي.

ويقول “من المناسب فقط إحالة القضية على القاضي من خلال توضيح كامل الإجراءات التي قام بها المعني حتى يأمر المحافظة بإصدار تصريح جديد.

فيما أوضح المحامي أنه من المستحسن عدم تفسير التأخر الحاصل من المحافظة على أنه رفض لطلب التجديد أو على أنه سحب لتصريح الإقامة، (لدى الاتصال بالقاضي الجزائي) لأنها في هذه الحالة ستكون قد “نسبت إلى الوالي نية ربما لم تكن لديه”.

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!