الخميس, يونيو 13, 2024
الرئيسيةأخبارتصريح الإقامة في فرنسا 2023: لهذا السبب يطول الانتظار

تصريح الإقامة في فرنسا 2023: لهذا السبب يطول الانتظار

تمر عملية منح تصريح الإقامة في فرنسا 2023 بعدة إجراءات، فما عليك سوى التحلي بكثير من الصبر، فعلى الرغم من التأخر في منح التصاريح من طرف المحافظات إلا أن هذه الأخيرة تقوم بعمل كبير.

منح أكثر من 320 ألف تصريح الإقامة في فرنسا 2023

في كل عام  يتقدم مئات الآلاف من الرعايا الأجانب بطلب الحصول على تصريح الإقامة في فرنسا 2023، ووفقًا لبيانات وزارة الداخلية، أصدرت فرنسا أكثر من 320 ألف تصريح إقامة في عام 2022، وهو رقم في تزايد مقارنة بعام 2021.

وعلى الرغم من منح هذا العدد الكبير من التصاريح، إلا أنه في الواقع يضطر الكثير من المواطنين الأجانب إلى الانتظار طويلا  للحصول على هذه الوثيقة المهمة، وتعقد المهمة بالنسبة لهم، وخاصة الجزائريين المتواجدين في فرنسا الذين يرغبون في تسوية أوضاعهم بسرعة.

وحسب ما نقلته صحيفة La République de Seine-et-Marne المحلية ، فإن منطقة باريس بصفة خاصة، من الصعب جدا الحصول على موعد في المحافظة، حتى أن الكثيرين من طالبي تصاريح الإقامة جاءوا للاحتجاج بعد طول الانتظار.

إصدار تصريح الإقامة في فرنسا2023

وعلى الرغم من جهود الحكومة الفرنسية إزالة الطابع المادي للإجراءات الإدارية التي تريدها الحكومة، وبرغم القيام بغالبية الإجراءات للحصول على تصريح الغقامة عبر الانترنيت، إلا أن المحافظات لا تزال تستقبل طالبي تصاريح الإقامة وطالبي اللجوء.

تصريح الإقامة في فرنسا 2023
تصريح الإقامة في فرنسا 2023

حيث عززت البريفاكتر، نظام الاستقبال الخاص بها منذ صيف عام 2021 لدعم المستخدمين بطريقة مبسطة، حسب ما نقلته الصحيفة المحلية،  ففي محافظة ميلون، تطورت ظروف الاستقبال وفقًا للطلب المتزايد لاستقبال “1580 مواطنًا أجنبيًا” بشكل جيد.

تابع أيضا هذا ما سيتغير في منح تصاريح الإقامة في فرنسا 2023

استقبال الأجانب بالمحافظة: تنظيم دقيق

وتصف La République de Seine-et-Marne  عملية منح تصاريح الإقامة في فرنسا 2023 للأجانب بالبريفاكتير، بأنها مساحة كبيرة بها شبابيك وصف طويل من الصناديق، يسهر عليها فريق عمل ملم بمختلف المهارات سيما استقبال الأجانب.

حيث يتقن الفريق المكلف بمهمة التعامل مع طالبي تصاريح الإقامة  بكل وسائل الاتصال مع أجانب لا لا يتقنون اللغة الفرنسية في بعض الأحيان ولا الوسائل التكنولوجية الحديثة.

ولضمان حسن استقبال زبائن البريفاكتير، وتسهيل الإجراءات الإدارية الشاقة لهم في كثير من الأحيان، يقوم مكتبان منفصلان بمعالجة طلبات اللجوء من جهة وطلبات تصاريح الإقامة من جهة أخرى.

الإقامة في فرنسا
الإقامة في فرنسا

حيث يتطلب الأمر يتم إجراء متابعة دقيقة لحالة كل طالب للإقامة، كما ينبغي على موظفي البريفاكتير معرفة جيدة بقانون الأجانب، “تتضمن طلبات تجديد تصاريح الإقامة بانتظام فحصًا جديدًا، بين الطلب الأول والتجديد، يمكن أن تتغير بعض التفاصيل مثل الحالة الاجتماعية، أو الوضع المهني للمستخدمين “.

لهذا السبب تطول إجراءات منح تصريح الإقامة في فرنسا 2023

ولطالما نددت جمعيات تعنى بحقوق الأجانب، بطول الإجراءات في منح تصاريح الإقامة للرعايا الأجانب، وبطء معالجة الملفات، فبحسب البريفاكتير فإن هناك نقص كبير في الطاقم البشري المؤهل لمثل هذه المهمة، والذي يجب أن تتوفر فيه كل الشروط المذكورة سابقا.

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!