الخميس, يونيو 13, 2024
الرئيسيةأخبارتحديد بروتكول لفتح الحدود البرية الجزائرية "معقد"

تحديد بروتكول لفتح الحدود البرية الجزائرية “معقد”

(ملف) | استبعد رئيس عمادة الأطباء البروفيسور بقاط بركاني، إصدار السلطات العليا في البلاد قرار فتح الحدود البرية مع الجارة تونس، بسبب وتيرة عملية التلقيح ضد فيروس كورونا التي يسجلها كلا البلدين.

وقال البروفيسور بقاط في حديثه لجريدة “الجالية الجزائرية” أن عدم بلوغ الجارة تونس لنسبة كبيرة من الملقحين، سيكون عائقا في الإعلان عن قرار فتح الحدو البرية بين الجزائر وتونس، سيما وأن الجزائر متخوفة من موجة رابعة لوباء كوفيد 19 ستضرب في الأفق.

كما أشار محدثنا إلى ان تونس لم تغلق حدودها مع الغرب، وبالتالي فإن إحتمالية تسلل سلالات جديدة لفيروس كورونا وارد جدا، وفتح الحدود قد يساعد على دخولها إلى الجزائر، وهو الأمر الذي يهدد صحة الشعب الجزائري، سيما وأن الجزائر قطعا شوطا كبيرا في عملية التلقيح، يضيف البروفيسور بقاط.

فتح الحدود البرية التونسية حاليا يتسبب في تسلل سلالات جديد

وأضاف ذات المتحدث أن تحديد بروتكول صحي خاص لفتح الحدود البرية معقد قليلا، لأنه لا يمكن التحكم في عدد كل من يدخل ويخرج من الجزائر، عكس الحدود الجوية الذي يحدد عدد الركاب بعدد التذاكر التي تم بيعها.

وفي الأخير أشار بقاط إلى الجزائر مهددة بموجة رابعة في الأفق في هذا الموسم، في الوقت الذي تعيش فيه البلدان الأجنبية موجة خامسة، وهذا ما يجب أن نحافظ عليه، لضمان استقرار أمني صحي.

لتلقي آخر الأخبار الحصرية تابعنا

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!