الجمعة, أبريل 19, 2024
الرئيسيةأخبارمدير معهد باستور الجزائر: توفر 20 مليون جرعة نهاية السنة الجارية

مدير معهد باستور الجزائر: توفر 20 مليون جرعة نهاية السنة الجارية

(ملف) | كشف مدير معهد باستور الجزائر، فوزي درار، عن قرار السلطات العليا في البلاد بوقف استيراد المزيد من لقاحات فيروس كورونا، بعد أن وصل المخزون الحالي 13 مليون جرعة بمخازن المعهد.

وأكد فوزي درار أنه بعد أن رصد عزوف المواطنين عن تلقي لقاح كورونا، فأنه تقرر وقف استيراده إلى غاية نفاذ الكمية، داعيا المواطنين إلى ضرورة التجند وأخذ اللقاح، قبل أن تدخل البلاد في موجة رابعة قد تكون عنيفة، أين لن يفيد تلقي جرعات كوفيد19 حينذاك، لأن المناعة تتكون بعد تلقي الجرعة الثانية بثلاث أسابيع، وهو الأمر الذي يهدد حياة المواطنين الذين لم يتلقوا الجرعة الثانية خاصة.

20 مليون جرعة لقاح كورونا نهاية ديسمبر حصيلة نهائية

وأضاف ذات المتحدث أنه في إطار منظمة “كوفاكس”، سيكون في مخزون معهد باسنور الجزائر نهاية السنة الجارية، 20 مليون جرعة من لقاح كوفيد 19، لا يمكن رفضها رغم توفر الكمية حاليا، وذلك بسبب البنود التي تنص عليها الإتفاقية بين البلدان.

وقال محدثنا أن هذا العزوف سيضر بإقتصاد البلاد، في حالة إنتهت صلاحية مدة إنتاج اللقاح من جهة ناهيك عن الأضرار الصحية التي ستلحق بالمواطنين جراء الموجة الرابعة، والتي توقع درار أن تكون عنيفة أكثر من الموجة الثالثة التي انتشرت في شهر جويلية بسبب المتحور دلتا، والتي خلفت العديد من الوفيات.

الجزائر مهددة بدخول سلالات جديدة للفيروس

وفي الأخير قال الدكتور درار أنه من المتوقع دخول سلالات جديدة لفيروس كورونا، قد تكون أكثر فتكا من السلالات السابقة على غرار “ألفا” و “دلتا”، وهو الأمر الذي قد يعيد البلاد إلى نقطة الصفر، ويهدد الأمن الصحي للمواطنين ويؤثر على الجالية الوطنية جرار قرار غلق الحدود في حالة خرج الوضع عن السيطرة.

لتلقي آخر الأخبار الحصرية تابعنا

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!