الخميس, يونيو 20, 2024
الرئيسيةفيديوهاتبالفيديو: هذا ما فعله جزائري في بلجيكا جعل الجميع يشيد به

بالفيديو: هذا ما فعله جزائري في بلجيكا جعل الجميع يشيد به

انتشر في الساعات الأخيرة فيديو لشاب جزائري في بلجيكا، قام بعمل بطولي جعل الجميع يشيد به، وتحدثت عنه الصحافة البلجيكية ووصفته بالعمل البطولي والإنساني المميز، فما الذي فعله يا ترى؟ تابع المقال التالي لاكتشاف شجاعة وبطولة الجزائري الفحل في الغربة.

جزائري في بلجيكا:ماذا فعل الشاب نادر حتى تحدثت عنه الصحافة البلجيكية؟

تصدّرت أخبار العمل البطولي والشجاع لشاب جزائري في بلجيكا يعيش في وضع غير نظامي في بلجيكا منذ يوم الجمعة 26 ماي 2023، حيث انتشر فيديو لعمل شجاع قام به الشاب  بإنقاذه حياة سيدة من موت محقق، وبمجرد نشر الفيديو تصدر مختلف مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام، فماذا حدث بالضبط؟.

بدافع من غريزة الإيثار والشجاعة، لم يتردد الشاب ” نادر” ، وهو شاب جزائري يعيش في بلجيكا بطريقة غير قانونية، حيث أسرع لإنقاذ سيدة وتقديم يد العون لها مخاطرا بحياته، حيث وصفت الصحافة البلجيكية ماقام به بالعمل البطولي.

وبالعودة إلى تفاصيل الواقعة فإنه وبداية من عصر يوم الجمعة 26 ماي 2023، سقطت سيدة في نهر لا ميوز الطويل الذي يعبر عدة دول أوروبية، من بينها بلجيكا، وقع الحادث بالقرب من شارع 17  Quai du Roi Albert، Bressoux  في منطقة لييج.

وبدون تردد ألقى الشاب الجزائري بنفسه في الماء لمساعدة السيدة، جيث غامر الشاب بحياته، بعد أن كان يتجول بجانب النهر ولم يتردد في خلع ملابسه والقفز في الماء عندما رأى السيدة البلجيكية تغرق.

حيث قام الشاب الجزائري بإنقاذ السيدة البلجيكية بكلتا ذراعيه وهما داخل الماء، حيث كان ينتظر وصول المساعدة للخروج من النهر مع تلك السيدة التي قفز لإنقاذها من مكان عالِ.

هكذا خاطر جزائري في بلجيكا بحياته لإنقاذ سيدة من الغرق

ويظهر الفيديو الذي تناقلته مختلف وسائل الإعلام البلجيكية، وانتشر بسرعة كبيرة في مواقع التواصل الاجتماعي، صورة الشاب وهو يحمي السيدة من الغرق بإمساكها بكلتا يديه،  الفيديو الذي نشرته Tajmaât ، وهي منصة تعاونية لمواطني شمال إفريقيا على Twitter .

ولقى فيديو الشاب الجزائري وعمله البطولي إشادة واسعة من المارة بجانب نهر “لا ميوز” في بلجيكا، حيث قاموا بتوثيق المشهد بهواتفهم الخاصة.

وبعدها وصل رجال الإنقاذ البلجيكية لمكان الحادث، حيث قفز أحدهم مرتديا لباس الغوص الخاص به لمساعدة الضحية والشاب الجزائري الذي ساعدها على الخروج من النهر.

وفي الوقت الذي كان ينتظر وصول رجال الإنقاذ البلجيكية، كان الشاب الجزائري يردد باللغة العربية: “الماء شديد البرودة”.

فيديو الشاب الجزائري في بلجيكا شاهده نصف مليون شخص

واستقبل المارة نادر بعبارات مشيدة بما قام به، “هذا جميل جدا حفظه الله لهذا الشاب”، وفي تعليق على الفيديو الذي شاهده أكثر من نصف مليون مستخدم للإنترنت، كتبت منصة تجمعات: “الشاب الجزائري في وضع غير نظامي، نادر لم يتردد في القفز في الماء لينقذ حياة سيدة مسنة من الغرق، في لييج، لقد أبقى السيدة بعيدًا عن الماء حتى وصل رجال الإنقاذ.

تابع أيضا فيديو لجزائري يتغنى بالنشيد الوطني الجزائري بفرنسا يصنع الحدث

وفقًا لوسائل الإعلام البلجيكية، بما في ذلك صحيفة Sud Info ، تدخل رجال الإنقاذ لبلدية لييج،  لتقديم الإسعافات الأولية إلى شخصين غرقا في المياه، تم نقل السيدة والشاب الجزائري إلى مركز CHR de la Citadelle في لييج، وكانوا بصحة جيدة ولم يتعرض كليهما للخطر.

 

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!