السبت, مايو 25, 2024
الرئيسيةأخبارباريس : اندلاع حريق ضخم بأكبر سوق عالمي

باريس : اندلاع حريق ضخم بأكبر سوق عالمي

اندلع أمس حريق مهول بسوق رانجيس العالمي بباريس، كأكبر سوق مواد غذائية طازجة بالعالم، لم يخلف خسائر بشرة لكن أتى على كامل السلع المعروضة.

حريق ضخم بسوق رانجيس بباريس

وواصل رجال الإطفاء في باريس إخماد الحريق إلى ساعات متأخرة من يوم أمس، ووصلت ألسنة النيران إلى مستودع في سوق منتجات ضخمة تزود العاصمة الفرنسية والمنطقة المحيطة بها بالكثير من طعامها الطازج وتعد الأكبر من نوعها في العالم.

حريق ضخم
حريق ضخم

وبينت لقطات تم تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي للحريق في سوق رانجيس، عمودا من الدخان الداكن يتصاعد عاليا في الهواء.

الحريق لم يخلف خسائر بشرية

وحث رجال الإطفاء الناس على الابتعاد عن المنطقة الواقعة جنوب باريس أثناء مكافحة الحريق، ولم ترد حتى اللحظة معلومات عن سقوط ضحايا في الحادث.

ولم تعلن السلطات الفرنسية حتى الآن تفاصيل محددة عن حجم الخسائر المحتملة جراء الحريق الذي أدى إلى انتشار دخان كثيف في السماء، قبل السيطرة عليه فيما بعد.

أسباب الحريق لم تكشف بعد

ولم تتحدث السلطات المعنية، عن أساب الحريق، حيث أن أسبابه لم يتم الكشف عنها بعد، وبحسب ما نقلت وكالات الأنباء عن رجال إطفاء، ذكروا أن النار اندلعت الساعة 12:30 في مستودع للفاكهة والخضراوات مساحته وحده 7000 متر مربع.

وحشدت السلطات الفرنسية 100 من رجال الإطفاء، استخدموا 30 آلية و6 رماح عالية القوة لإخماد النار التي لم يسفر اندلاعها عن أي خسائر في الأرواح حتى اللحظات الأخيرة من إخماد النيران.

سوق رانجيس يتربع على مساحة 7000 متر مربع

ويعتبر سوق رانجيس الأكبر للمواد الغذائية الطازجة في العالم، وهو في بلدة تحمل الاسم نفسه بضواحي باريس الجنوبية، يتربع على مساحة 7000 متر مربع، وتسبب الحريق في إلحاق أضرارا كبيرة بمبناه الذي تعرض فيه الخضار والفاكهة واللحوم والأسماك والدواجن إلى الاحتراق بشكل كامل.

حريق رانجيس
حريق رانجيس

ويعمل بسوق رانجيس  أكثر من 12 ألف شخص ويضم مستودعات مليئة بالفواكه والخضروات والمأكولات البحرية واللحوم ومنتجات الألبان والزهور، من جميع أنحاء فرنسا والعالم.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!