الأحد, يونيو 16, 2024
الرئيسيةالرحلاتباخرة كاموميلا:Algerie ferries تستأجر سفينة بعمر الخمسين !

باخرة كاموميلا:Algerie ferries تستأجر سفينة بعمر الخمسين !

استبشر أبناء الجالية الجزائرية خيرا بقيام Algerie ferries باستئجار باخرة كاموميلا لتدعيم أسطول الشركة، سيما في فترات الذروة أين يرتفع الطلب على الرحلات البحرية، لكن بعد معرفتهم لعمر هذه الباخرة، تغيّر موقفهم وهذا ما قاله رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

Algerie ferries تضيف خطوط بحرية جديدة

وتحسبا لزيادة الطلب على الرحلات البحرية في موسم الاصطياف لسنة 2023، من طرف أبناء الجالية الجزائرية هاهي الشركة الوطنية للنقل البحري للمسافرين تعمل على تعزيز برنامج رحلاتها البحرية من خلال برمجة رحلات إضافية وفتح خطوط بحرية جديدة.

وورد في بيان للشركة الوطنية للنقل البحري للمسافرين نشر الخميس 11 ماي 2023، “سعيا منها لضمان موسم اصطياف يلبي طلبات مغتربينا المتزايدة لدخول أرض الوطن، حرصت المؤسسة الوطنية للنقل البحري للمسافرين على برمجة عدة رحلات تربط الموانئ الجزائرية بنظيرتها الأوروبية”.

الشركة الوطنية للنقل البحري للمسافرين
الشركة الوطنية للنقل البحري للمسافرين

وأضافت الشركة في بيانها الذي نشر عبر صفحتها الرسمية بموقع فيسبوك، أنها عملت على فتح خطوط بحرية جديدة لتلبية الطلب المتزايد لجاليتنا المقيمة بالخارج.

ومن خلال البيان فإن خطوطا بحرية جديدة قد أضيفت إلى برنامج الرحلات البحرية للشركة، ومن هذه الخطوط:

برشلونة- الجزائر

برشلونة- وهران

سات – وهران

الجزائر- جنوى

عنابة – جنوى

تأجير الباخرة الإيطالية كاموميلا

وأمام الطلب الكبير على الرحلات البحرية المنتظر صيف 2023، وإضافة إلى فتحها لخطوط بحرية جديدة عملت الشركة الوطنية للنقل البحري للمسافرين على تدعيم أسطولها البحري خلال الموسم الصيفي 2023 من خلال تأجير الباخرة الإيطالية ” كاموميلا” وذلك لضمان تنقل أبناء الجالية الجزائرية بأريحية وعدم الوقوع في مشكل عدم توفر المقاعد.

تابع أيضا الشركة الوطنية للنقل البحري تستأجر هذه الباخرة تحسبا لموسم الاصطياف

عمر باخرة كاموميلا الإيطالية  يثير الجدل

ومنذ الإعلان عن تأجير الشركة الوطنية للنقل البحري للمسافرين لباخرة كاموميلا الإيطالية صنع هذا الخبر جدلا كبيرا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، سيما وأن باخرة طاسيلي 2 لا تزال تحت الصيانة، بميناء بجاية، وهو ما استحسنه الكثيرون لكن آخرون ركزوا على هذه السفينة التي يبلغ طولها 146.60 مترًا بسعة 1700 راكب و 480 مركبة.

ولهذا السبب قررت الشركة الوطنية للنقل البحري، استئجار باخرة لتحقيق أهدافها في صيف 2023، وقد وضعت نصب أعينها على السفينة الإيطالية Camomilla ، المعروفة سابقًا باسم Corsica Victoria..

وبحسب صحيفة Le Marin الفرنسية المتخصصة، فإن هذه السفينة مملوكة لشركة Flipper Lines  الإيطالية الألبانية، التي اشترتها من Corsica Ferries للعمل نظريًا بين إيطاليا وألبانيا.

تم بناء باخرة كاموميلا بين عامي 1972 و 1973 لصالح شركة Gotlandslinjen السويدية، تحت اسم Gotland دخلت الخدمة في العام التالي أي في عام 1974، وهذا هو بالضبط عصر هذه السفينة والذي صنع الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي .

وقال الكثيرون أنه كان ينبغي على شركة  Algérie Ferriesاختيار سفينة جديدة أو على الأقل ليست بعمر الخمسين؟.

باخرة كاموميلا عمرها 50 عاما؟هذا ما قاله رواد مواقع التواصل الاجتماعي

وفي السياق قال أحد المعلقين على منشور بمجموعة “مستعملي الشركة الوطنية للنقل البحري وكورسيكا لينيا” أن سفينة “خردة” أخرى تضاف إلى الأسطول الخردة الذي تملكه الجزائرش.

استئجار باخرة كاموميلا يثير الجدل
استئجار باخرة كاموميلا يثير الجدل

وقال منشور أحد أعضاء المجموعة المذكورة، أن الشركة الوطنية للنقل البحري استأجرت باخرة كاموميلا منتهية الصلاحية لنقل الجزائريين؟.

باخرة منتهية الصلاحية؟
باخرة منتهية الصلاحية؟

وقال آخر “سفينة عمرها 50 سنة أصغر قليلا من المسؤولين”، أما آخر فقال أننا لا نملك أي باخرة تصلح واعتبر أن “خردتهم” أفضل بكثير من الجديد الذي نملك”.

استئجار باخرة كاموميلا يثير الجدل
استئجار باخرة كاموميلا يثير الجدل

أما آخرون فلم يهتموا كثيرا بعمر السفينة بقدر ما تمنوا ان تكون أسعار التذاكر في متناولهم واستبشروا خيرا بفتح هذه الخطوط الجديدة واستئجار الباخرة المذكورة لضمان الحصول على مقعد في عطلة الصيف التي لم يعد يفصلنا عنها سوى أسابيع قليلة.

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!