الجمعة, يونيو 14, 2024
الرئيسيةالرحلاتمن المسؤول عن الوضع الذي آلت إليه باخرة باجي مختار 3 ؟

من المسؤول عن الوضع الذي آلت إليه باخرة باجي مختار 3 ؟

لا يتردد مستعملو الشركة الوطنية للنقل البحري للمسافرين، من التذمر المستمر من وضعية البواخر، والخدمات المقدمة في الرحلات، لكن يتساءل آخرون عن المسؤول عن الوضع الكارثي الذي آلت إليه باخرة باجي مختار 3 ؟

باخرة باجي مختار3 أحدث سفن Algerie ferries

تعتبر باخرة باجي مختار 3 التابعة للشركة الوطنية للنقل البحري للمسافرين من أحدث السفن التي اقتنتها الشركة، والتي تتسع لـ1800 راكب و600 مركبة.

وقد اشترتها الجزائر من الصين، وانطلقت أشغال تصنيعها عام 2018، وإضافة إلى المسافرين، تتسع الباخرة، لـ600 مركبة.

ودشنت الجزائر بتاريخ 27 10 2021، سفينة باجي مختار 3 الجديدة المخصصة لنقل المسافرين.

ولم يمر سوى قرابة السنة من تدشين السفينة، لكن الوضعية التي آلت إليها لا توحي بأنها أحدث السفن، فحسب شهادات لمسافرين على متنها لم يصدقوا أن الباخرة عمرها عام من الزمن والدليل الخراب الذي لحقها.

مسافر غاضب؟

عبّر مسافر كان على متن باخرة باجي مختار 3 رحلة أمس، عن تذمّره الكبير من الرحلة التي كانت بدايتها من التأخر الكبير في الإقلاع، حيث قال عبر منشور بصفحة خاصة بمستعملي النقل البحري، أن رحلته مبرمجة على الساعة 13.00، لكنها الساعة 18.15 والباخرة لم تقلع بعد.

سفينة جديدة في وضعية كارثية

وأضاف زبون الشركة الوطنية للنقل البحري الغاضب، أنه إضافة على التأخر الكير الذي حدث مع المسافرين بالرحلة المذكورة، فإن الباخرة كانت في وضعية كارثية، معلقا بالقول “الباخرة مليئة بالأوساخ المترامية هنا وهناك، إنه أمر مفجع لسفينة جديدة يحدث لها ماحدث”.

باخرة باجي مختار 3
باخرة باجي مختار 3

وتساءل المسافر الذي يبدو أنها ستكون آخر رحلة له على متن النقل البحري، عن جدوى وجود عمال على مستوى الباخرة ولا يقومون بعملهم، موضحا أن السفينة لم تنظف ولم يتم التخلص من مختلف القاذورات التي خلفها الركاب الذين كانوا على متنها.

وأضاف صاحب المنشور أن المراحيض ممتلئة عن آخرها ولم تنظف، “لا وجود لصابون غسل اليدين، كل شيء متسخ ماهذا؟”، كما قال أن شبكة الويفي غير موجودة على متن الباخرة، ولا يمكنه استعمال بطاقته لاقتناء أي شيء.

وختم مستعمل Algerie ferries منشوره بالقول أنها المرة الأولى والأخيرة التي يستعمل فيها النقل البحري للسفر بالنظر لما حصل له في الرحلة المذكورة.

من المسؤول عن حالة باجي مختار 3 ؟

وتساءل معلقون على منشور المسافر المتذمر، عن  المسؤول عن الوضعية الكارثية التي آلت إليها باخرة باجي مختار 3 التي على الرغم من أنها أحدث السفن إلا أن سمعتها باتت سيئة للغاية ضمن أسطول النقل البحري للمسافرين.

وقال أحد المعلقين أن المسؤول عن كل هذا هم المسافرون الذين يتركون مخلفاتهم من القاذورات ولا يقومون بإماطتها، واصف هذا النوع من المسافرين بقليل التربية كونهم لا يحترمون المسافر الذي يستعمل الباخرة بعدهم.

من المسؤول؟
من المسؤول؟

عمال Algerie ferries مسؤولون

من جهة أخرى حمل البعض الآخر المسؤولية لعمال الشركة الوطنية للنقل البحري الذين لا يقومون بعملهم على أكمل وجه، ومن المفروض أن يتخلصوا من كامل القمامة والأوساخ المرمية على الأرض وتنظيف المراحيض قبل الرحلة الموالية.

عمال الشركة الوطنية للنقل البحري مسؤولون
عمال الشركة الوطنية للنقل البحري مسؤولون

المسافرون مسؤولون أيضا

فيما قالت معلقة أخرى أن المسافرون هم المسؤولون فما إن تصعد إلى الباخرة لا تمر خمس دقائق حتى تجد كل شيء متسخ، المراحيض مليئة بحفاظات الأطفال، قارورات الماء مرمية في كل مكان.

مسافرون مسؤولون عن الوضع
مسافرون مسؤولون عن الوضع
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!