الأربعاء, أبريل 24, 2024
الرئيسيةالمميزةهل ستراجع الوكالات السياحية أسعار عروضها؟

هل ستراجع الوكالات السياحية أسعار عروضها؟

دعا الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان الوكالات السياحية إلى الإسراع في مراجعة الأسعار التي يطبقونها على مختلف العروض، وذلك بغية تشجيع السياحة المحلية.

الوكالات السياحية مطالبة بمراجعة الأسعار

وقال الوزير الأول في لقائه مع أكثر من 200 صاحب وكالة سياحية بالطبعة الـ21 للصالون الدولي للسياحة المقام بالجزائر العاصمة، أنه ينبغي على كامل الفاعلين العمل سويا من اجل تطوير قطاع السياحة في بلادنا.

الوزير الأول مخاطبا الوكالات السياحية
الوزير الأول مخاطبا الوكالات السياحية

وأضاف الوزير مخاطبا أصحاب الوكالات، أنه سيعمل ما بوسعه لأجل دراسة الأسعار التي  تطبقها الوكالات على مختلف العروض السياحية،  مؤكدا على النوعية من خلال تقديم خدمات أفضل للسائح المحلي.

380 مسار سياحي تتيحه بوابة وزارة السياحة

وطالب أيمن بن عبد الرحمان من الوكالات السياحية السعي للترويج للسياحة الداخلية، تشجيع انخراط المستثمرين في هذا المسعى، ضاربا المثل بموسم الاصطياف الذي شهد توافد 10 ملايين سائح على شواطئ الجزائر، فنحن بحاجة إلى عروض مغرية، لجذب السائح.

واعتبر الوزير الأول أن البوابة الالكترونية لوزارة السياحة تتيح 380 مسارا سياحيا، ينبغي على الوكالات السياحية العمل بها لتسهيل العمل، من خلال دراسة تلك المسارات ووضع برامج خاصة بكل موسم الشتاء، الخريف، الصيف بغية تنظيم رحلات لمختلف ربوع الوطن.

الرفع من قدرات الإيواء

ولعل أن المنظومة الفندقية تعد المشكل الأكبر الذي يواجه السياحة في بلادنا، لذا حث الوزير على ضرورة الرفع من قدرات الإيواء، ودعا الوكالات السياحية إلى تقديم خدمات أفضل للسائح المحلي وحتى الأجنبي، مشيدا بدورهم في السياحة الدينية خاصة ما تعلق بالحج والعمرة.

وشدد على دور الوكالات في تشجيع السياحة الداخلية حتى تتيح للسائح المحلي اكتشاف بلده، وبخدمات ومراكز إيواء أفضل وأسعار أقل.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!