أخبارالمميزة

الوضائف والمهن المطلوبة لتحقيق الهجرة إلى ألمانيا

من أجل بدء مشروع الهجرة إلى ألمانيا يتطلب الأمر تحضيرا مسبقا إلى جانب تعلم اللغة الألمانية وبلوغ  مستوى  B2 وكذالك يجب التطلع غلى متطلبات السوق ووفرة الوظائف المطلوبة والتى تعلرف خصاصا كبيرا في المانيا ويعد الحيازة على شهادة مؤهلة في الوضائف والمهن المطلوبة مع المهارة في الأداء هي كل شروط تحقيق الهجرة الى ألمانيا.

وهذه هي الوضائف والمهن التي تعرف خصاصا في سوق العمل الألماني :

1- الطب والتمريض – medizinische Berufe

تعرف ألمانيا خصاصا كبيرا في عدد الأطباء والممرضين مقدر ب حوالي 5000 طبيب وممارس في المستشفيات، كمل يعرف القطاع تسهيلات للأشخاص الحاصلين على شهادة في الطب الحصول على ترخيص لممارسة الطب في ألمانيا.

بشرط  الإعتراف بالشهادة المقابلة في ألمانيا على أنها معادلة لمؤهلات مماثلة وهذا الإجراء تقوم به جهة إدارية مختصة في معادلة الشهادات ببرلين أو ببون.

2- المهن الهندسية – Ingenieurberufe

هذه هي المجالات الهندسية الأكثر شعبية ، والتي لديها الوظائف الأكثر فرصا في ألمانيا.

– علوم الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات – Informatik und Informationstechnologie
– هندسة السيارات – Autotechnik

– الهندسة الميكانيكية – Maschinenbau

– الاتصالات والشبكات – Kommunikation und Netzwerk

– الهندسة الكهربائية والإلكترونيات – Elektro- und Elektroniktechnik

– هندسة هيكلية  المعادن واللحام

– اختبار التطبيقات والمواقع الإلكترونية وتطوير البرمجيات والبرمجة

3- الرياضيات وعلوم الحاسوب والعلوم الطبيعية والتكنولوجيا

يحظى حاملو شهادات في الرياضيات وعلوم الكمبيوتر والعلوم الطبيعية والتكنولوجيا بفرص جيدة في العديد من الشركات الخاصة. بالإضافة إلى ذلك ،كما توفر بعض المعاهد البحثية لجمعية ماكس بلانك وجمعية فراونهوفر عددًا كبيرًا من الوظائف المغرية.

3 وظائف في المجالات غير المتخصصة

توجد في ألمانيا عدة فرص عمل  في مجالات ذات الوظائف الأكثر شعبية  والتي لا تتطلب مؤهلات مهنية.

1- مندوب مبيعات – Außendienstmitarbeite

الراتب أثناء التدريب يتراوح بين 600 و 1000 أوورو شهريًا. بالإضافة إلى ذلك ، غالبًا ما تتاح للمتدربين فرصة عقد عمل دائم بعد سنتين إلى ثلاث سنوات من التدريب.

2- رعاية المسنين – Altenpflege

مايزال الطلب على الممرضات لرعاية المسنين ولا يزال يتزايد في جميع أنحاء ألمانيا. بسبب شيخوخة الألمان وقلة الروابط الأسرية التي لا تزال موجودة في بلدان أحرى.

وتعد فرص الحصول على وظيفة شاغرة مناسبة لوظيفة رعاية المسنين عالية ومتاحة جدا  في جميع أنحاء ألمانيا. بالمقارنة مع الميكانيكا الصناعية والمبيعات ، فإن الراتب أقل. لكن فرص الحصول على منصب دائم عادة ما تكون أعلى.

ومع إشتراط إتقان اللغة طبعا.

3- ميكانيكي صناعي – Industriemechaniker

يوجد حاليًا أكثر من 16000 وظيفة شاغرة في مجال تكنولوجيا الآلات. المهنة الأكثر شعبية في هذا المجال هي الميكانيكي الصناعي.

يتمتع المهتمون بالمهنة بفرصة إكمال تدريب مجاني في العديد من الشركات بأجر مقابل التدريب للمتربص ليصبح ميكانيكيًا صناعيًا معتمدًا من الدولة.

يستمر التدريب لمدة ثلاث سنوات ، يتم خلالها دفع حوالي 1000 يورو شهريًا. بعد الانتهاء من التدريب ، يبلغ الراتب الشهري حوالي 2300 يورو شهريًا.

بالإضافة إلى ذلك ، تقدم العديد من الشركات التي تقدم هذه التدريبات المهنية للمتدربين منصبًا دائمًا بعد إكمال تدريبهم بنجاح. هذا يجعله نقطة دخول سهلة إلى الميدان.

وأهم موقع للبحث عن عمل بألمانيا هو indeed

لمتابعة آخر الأخبار الحصرية تابعنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!