الجمعة, أبريل 19, 2024
الرئيسيةأخبارعمال الصحة يشاركون في مظاهرات بفرنسا ضد التصاريح الصحية

عمال الصحة يشاركون في مظاهرات بفرنسا ضد التصاريح الصحية

دخل عمال الصحة الفرنسيون في مضاهرات ضد فرض التصاريح الصحية واعتقلت الشرطة الفرنسية 104 شخصًا في باريس، عقب هده المظاهرات الشعبية مما التي تسببت في إصابة العديد من قوات الأمن، حسب ما أحصته وزارة الداخلية الأحد

وشهدت فرنسا تظاهر عشرات آلاف الأشخاص للأسبوع التاسع على التوالي في مدن فرنسية عدّة احتجاجًا على التصاريح الصحية، تحضيرا لدخول إلزامية تلقيح العاملين في القطاع الصحي حيز التنفيذ.

وخرج في ليل (شمال)، وكليرمون فيران (وسط) وباريس عاملون في القطاع الصحي وممرّضون ومعالجون فيزيائيون في تظاهرات ضخمة للتنديد بهذا الإجراء الذي سيدخل حيّز التنفيذ بعد غد الأربعاء تحت طائلة منعهم من مزاولة المهنة.

وتوقّعت السلطات الفرنسية تدفق أعداد كبيرة من المتظاهرين وتعبئة أكبر في نهاية هذا الأسبوع لحركات مناهضة للتلقيح ولـ”السترات الصفر” ونشطاء اليمين المتطرّف ومعارضين للحكومة.

وكشف مصدر أمني لوكالة فرانس برس توقّع السلطات مشاركة نحو 170 ألف متظاهر في مختلف أنحاء فرنسا، بينهم 30 ألفًا في باريس. وأحصت وزارة الداخلية 165 ألف متظاهر قبل أسبوعين و 140 ألفًا السبت الماضي.

وأحصت السلطات المحلية أيضا هذا السبت 1200 متظاهر في ستراسبورغ، و1700 في رين وفي فان، وأكثر من ألفي متظاهر في ليون، وثلاثة آلاف في مونبلييه وفي نيس، و2500 متظاهر في تولون، ونحو 2500 في بوردو.

 

لتلقي آخر الأخبار الحصرية تابعنا

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!