الجمعة, مايو 17, 2024
الرئيسيةأخبارهذا جديد فتح شركات خاصة لـ النقل الجوي والبحري

هذا جديد فتح شركات خاصة لـ النقل الجوي والبحري

كشف الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان، عن منح الحكومة لتسهيلات جديدة للراغبين في الاستثمار في مجال النقل الجوي والبحري.

الاستثمار في النقل الجوي “لم يغلق أبدا”

وقال الوزير الأول، خلال ردّه على أسئلة وانشغالات نواب المجلس الشعبي الوطني، بخصوص محتوى بيان السياسة العامة للحكومة, أن الاستثمار في مجال النقل الجوي والبحري “لم يغلق أبدا”.

أيمن بن عبد الرحمان
أيمن بن عبد الرحمان

تسهيلات جديدة للراغبين في امتلاك شركات خاصة

ورحب أين بن عبد الرحمان، بالراغبين في امتلاك شركات خاصة بالنقل البحري والجوي، قائلا “مرحبا بالمستثمرين في مجال النقل الجوي والبحري”.

وتعهد الوزير الأول من خلال رده على استفسارات النواب، حول موضوع فتح الاستثمار في مجال النقل الجوي والبحري، بتقديم كامل التسهيلات اللازمة للراغبين في الاستثمار.

الجوية الجزائرية
الجوية الجزائرية

وقال بن عبد الرحمان، أن المستثمرين في مجال النقل البحري والجوي، سيما أولئك الذين سيتخذون من ولاية تمنراست نقطة انطلاق لرحلاتهم”، سيحضون بتسهيلات جديدة.

ملفات الاستثمار على طاولة وزارة النقل

وأضاف الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان، أن وزارة النقل تلقت العديد من ملفات الاستثمار في النقل الجوي والبحري، في انتظار دراستها ومنحهم الموافقة النهائية لمباشرة نشاطهم.

وكان وزير النقل عبد الله منجي، قد كشف جوان الماضي، في رده على سؤال شفوي خلال جلسة علنية بمجلس الأمة، أن دائرته الوزارية منحت في مجال النقل الجوي الموافقة المبدئية لـ 16 طلب للاستثمار، منها 9 لممارسة خدمات النقل الجوي العمومي للمسافرين والبضائع من بينهم شركتين خاصتين بالنقل الجوي.

وزارة النقل
وزارة النقل

أما فيما يخص الاستثمار في النقل البحري للمسافرين والبضائع، قال وزير النقل أن مصالحه منحت حقوق الامتياز لـ 4 متعاملين خواص للنقل البحري للبضائع، كما تم منح الموافقة المبدئية لـ7 طلبات أخرى للاستثمار في مجال النقل البحري للبضائع و 4 للنقل البحري للمسافرين.

تبون يأمر بتسريع فتح الاستثمار في قطاعي النقل الجوي والبحري

وكان رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون في 30 جانفي 2022، قد أمر خلال اجتماع مجلس الوزراء بتسريع فتح الاستثمار في قطاعي النقل الجوي والبحري، وتسهيل استثمارات الخواص.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!