الأربعاء, أبريل 24, 2024
الرئيسيةأخبارالمفوضية الإسلامية: هذا مقدار زكاة الفطر في هذا البلد الأوروبي

المفوضية الإسلامية: هذا مقدار زكاة الفطر في هذا البلد الأوروبي

 

مع اقتراب عيد الفطر، يحرص المسلمون عبر العالم لمعرفة مقدار زكاة الفطر، التي يجب عليهم دفعها كل عام، وهذا بمقدار يتم تحديده مسبقا لعدة اعتبارات.

تحديد مقدار زكاة الفطر 2024

بيان المفوضية الإسلامية بإسبانيا
بيان المفوضية الإسلامية بإسبانيا

بالنسبة للجالية المسلمة في إسبانيا، فإن المفوضية الإسلامية بإسبانيا هي الجهة الدينية المخولة في كل عام بتحديد قيمة زكاة الفطر الواجب دفعها قبل يوم العيد.

وعليه فقد كشفت المفوضية في بيان صحفي منشور على موقعها الرسمي على فيسبوك، أنه في البداية ووفقا للحسابات الأولية، فإن عطلة عيد الفطر من المتوقع أن تكون  في 10 أفريل 2024.

كما حددت هذه اللجنة مقدار زكاة الفطر التي ستدفعها الجالية المسلمة في إسبانيا، حسب ذات المصدر للعام 2024 بمقدار 5 أورو للشخص الواحد. وهو نفس المبلغ الذي تم تحديده للعام المنصرم.

هذا موعد دفع الزكاة

وذكر ذات المصدر أن هذه القيمة هي الحد الادنى للتبرع، ومن تطوع فهو خير له. لذا على المسلمين في هذا البلد دفعها قبل عيد الفطر.

ويضيف البيان ان القائمين على عموم المساجد المتواجدة في إسبانيا هم من سيتولون مهمة جمع زكاة الفطر وتوزيعها فيما بعد على المحتاجين.

كما أوضح ذات البيان أن هذه الزكاة هي وسيلة للتكافل الاجتماعي بين المسلمين ، وكذا التعاون بينهم في الجوانب الروحية والمادية.

هذا مقدار زكاة الفطر في فرنسا

من جهته، أعلن مسجد باريس الكبير في وقت سابق أن زكاة الفطر المفروضة على المسلمين في هذا البلد، الواجب دفعها قبل صلاة عيد الفطر.

وذكر حسب بيان صحفي على صفحته الرسمية أنه قد تم تحديد فقيمة الزكاة للعام 2024 بمبلغ 7 أورو للشخص الواحد.

ويشير جامع باريس الكبير إلى وجوب صرف هذه الصدقات للمحتاجين من أول يوم رمضان (حسب المذهب الحنفي)، ومن اليوم السادس والعشرين من رمضان (حسب المذهب المالكي) والواجب دفعها قبل صلاة العيد الفطر.

 اقرأ أيضا:

أجواء رمضانية يصنعها الجزائريون تثير الجدل في ليون

لماذا تراجع انتداب الأئمة الجزائريين في فرنسا؟

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!