الأحد, يونيو 16, 2024
الرئيسيةفيديوهاتالعمل في فرنسا: بالفيديو هذا التخصص مطلوب بقوة سارع للتكوين

العمل في فرنسا: بالفيديو هذا التخصص مطلوب بقوة سارع للتكوين

إذا كنت تبحث عن فرصة العمل في فرنسا، ومحتار عن أي تخصص مطلوب بكثرة، فإن الفيديو الموضح في المقال التالي سيجنبك عناء البحث.

العمل في فرنسا للحراقة الجدد

يعتبر البحث عن عمل للمهاجرين الجدد بفرنسا أمر شاق وفي نفس الوقت مرهق للغاية، سيما المهاجرين بطريقة غير قانونية، الذين يصعب تشغيلهم في كثير من الأحيان، كما أنه يصعب عليهم الاندماج في سوق العمل أمام ضعف مستوى اللغة لديهم.

العمل في فرنسا
العمل في فرنسا

كما أن الحراق الذي لا يعرف أصدقاء أو أقارب في فرنسا فإن مهمة العثور على وظيفة ستتعقد أكثر  وسيطول الوقت للحصول على عمل، بالمقابل يحتاج إلى مصاريف كثيرة لتغطية تكاليف الأكل والإيجار والتنقل وغيرها…

العمل في فرنسا (نصيحة مهاجر)

نشر الشاب أشرف وهو ناشط بمواقع التواصل الاجتماعي مقيم بفرنسا، فيديو يوجه فيه نصيحة للشباب الجزائريين الذين تنقلوا حديثا للعيش في هذا البلد، ويبحثون عن فرصة للعمل.

تابع أيضا هذه عقوبات العمل الأسود في فرنسا

وقال إذا أنت ترغب في الحصول على تكوين مجاني من دون أن تدفع فرنكا واحدا، وإضافة على ذلك يمنحونك راتبا، وعند الانتهاء من التكوين سيرتفع الراتب أكثر فأكثر؟ فما عليك سوى مشاهدة الفيديو الذي انتشر على نطاق واسع عبر الصفحات التي تهتم بأخبار الجالية.

العمل في فرنسا: تكوين “بناء VRD” مطلوب بكثرة

حيث قال صاحب الفيديو، أنه يمكن للقادمين حديثا إلى فرنسا القيام بتكوين في مجال البناء  وهو تكوين “ماصون VRD”، وهو تخصص في عملية التكسير باستعمال آلة “المارطوبيكور”.

فرصة عمل في فرنسا
فرصة عمل في فرنسا

وأضاف الشاب أشرف صاحب الفيديوهات الهادفة التي يقدم من خلالها نصائح من ذهب للجزائريين الراغبين في الهجرة إلى مختلف البلدان وتحديدا فرنسا، أن هذا التكوين يختص في العمل في الأرصفة وإعادة تهيئة مختلف الأمور التي تتعلق بشبكة الطرقات.

ودعا صاحب الفيديو، الشباب الراغبين في العمل إلى ضرورة البحث عن موعد بداية التكوين في هذا المجال من خلال كتابة كلمة “ماصون VRD”، مشيرا أن التكوين عادة يقام في شهر جوان، ويمتد شهرا كاملا، منبها إلى عدم إهدار هذه الفرصة التي ستمنحك حرفة تدر عليك الكثير من المال في فرنسا.

 العمل في فرنسا: حرفة ستدرّ عليك 17 أورو للساعة

وقال الشاب أشرف أنه بعد الحصول على شهادة بعد تكوين في مجال صيانة وتهيئة الطرقات، سيتيح لك فرصة ذهبية لدخول هذا المجال وهو من المهن المطلوبة بكثرة في فرنسا.

حيث يبدأ صاحب الشهادة في مجال البناء ” VRD”، كمتربص، ثم مساعد، ثم محترف في المجال والتي يمكن أن تدر لك ما بين 14 إلى 15 أورو للساعة، فيما يمكنك الحصول على 17 أورو للساعة في حالة تنقلك لأماكن بعيدة.

وقال أن هذا المجال يحتاج إلى الكثير من الجهد وهذه هي النقطة السلبية فيها كون العمل يكون تحت أشعة الشمس الحارقة، تحت المطر، “وعلى كل حال فإن أي عمل يتطلب جهدا مضاعفا”.

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!