الخميس, مايو 23, 2024
الرئيسيةالرحلاتضيف غير مرغوب على متن هذه الطائرة؟

ضيف غير مرغوب على متن هذه الطائرة؟

يعتبر الثعبان من بين الزواحف الأكثر خطرا والذي يثير رعب كل من يراه، لكن أن يصل إلى مشاركة ركاب طائرة رحلتهم فهنا الأمر أشبه بفيلم خيال، غير أن الحادثة حقيقية وأثارت هلع وخوف كل المسافرين وطاقم الطائرة.

ثعبان يشارك الركاب رحلتهم

اكتشف مسافرون كانوا على متن طائرة خطوط شركة “يونايتد إيرلاينز” الأمريكية وجود ثعبان، تسلل إلى مقصورة الركاب، وخلق حالة من الهلع والخوف.

وقالت صحيفة “الغارديان” البريطانية أن رحلة بين ولايتي  فلوريدا  ونيوجيرزي على شهدت حالة استثنائية أشبه بفيلم خيالي، وهي ظهور ثعبان في مقصورة ركاب درجة رجال الأعمال مع نهاية الرحلة.

ثعبان على متن طائرة
ثعبان على متن طائرة

وتبين أن الثعبان الذي كان ينوي السفر هو الآخر من فصيلة “الرباط” غير المؤذيةحيث تواجد على متن الرحلة رقم 2038 من تامبا بعد وقت قصير من هبوطها يوم الاثنين في مطار نيوارك ليبيرتي الدولي، وفقا لهيئة الموانئ في نيويورك ونيوجيرسي.

وحسب ما قالته وكالة رويترز فإنه عندما تحركت الطائرة على المدرج إلى البوابة، بدأ الركاب في درجة رجال الأعمال في الصراخ، ورفع أقدامهم عن الأرض، بعد رؤيتهم لثعبان يتسلل إلى المقصورة.

طالع أيضا الجوية الجزائرية

لم تسجل أي إصابات وسط المسافرين

وقالت المتحدثة باسم هيئة الموانئ، شيريل آن ألبيز، في رسالة بالبريد الإلكتروني، الثلاثاء، أن مسؤولي السيطرة على الحيوانات في المطار، وأفراد من شرطة الهيئة، كانوا في انتظار الطائرة عند البوابة وأمسكوا الثعبان، الذي جرى إطلاقه لاحقا في البرية.

كما أكدت أنه لم تحدث إصابات، وأن تلك الواقعة لم تؤثر على عمليات المطار، وغادرت الطائرة المطار في وقت لاحق.

الحادثة أشبه بفيلم خيال

وحسب ما ورد في وسائل إعلامية محلية، لم يعرف أحد حتى الآن كيفية صعود الثعبان على متن رحلة طيران ركاب تجارية.

وشبه الكثيرون  ما حدث على متن طائرة “يونايتد إيرلاينز”، بأحداث فيلم الإثارة (سنيكس أون إيه بلين) “ثعابين على طائرة” للعام 2006، وهو قصة خيالية عن إطلاق مجرمين عشرات الثعابين السامة على متن طائرة ركاب في محاولة لقتل شاهد في قضية جريمة قتل.

ليست المرة الأولى التي تسافر فيها الثعابين !

ولاتعتبر حادثة ثعبان الطائرة الأمريكية الأولى من نوعها، حيث عُثر على ثعبان كبير ينزلق عبر مقصورة الركاب على متن رحلة لشركة الخطوط الجوية المكسيكية (إيرو مكسيكو) متجهة إلى مكسيكو سيتي عام 2016.

وشوهد كذلك ثعبان يتشبث بجناح طائرة في رحلة من أستراليا إلى بابوا غينيا الجديدة عام 2013.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!