الثلاثاء, يوليو 23, 2024
الرئيسيةأخبارالصحفي محمد الحسن الشايش يوارى الثرى بلندن

الصحفي محمد الحسن الشايش يوارى الثرى بلندن

ووري الصحفي محمد الحسن الشايش الثرى أمس بإحدى مقابر المسلمين بلندن، حيث انتقل إلى الرفيق الأعلى يوم 21 فيفري 2023 بعد صراع مع المرض.

وتوفي الصحفي الجزائري في بي بي سي نيوز عربي محمد الحسن الشايش محمد الثلاثاء في أحد مستشفيات لندن بعد صراع مع المرض لم يمهله طويلا.

من هو محمد الحسن الشايش؟

ولد محمد  الشايش عام 1957 بمدينة المنيعة، ودرس الاقتصاد في الجزائر ثم التحق بعد تخرجه للعمل في الإذاعة الجزائرية في قسم الأخبار والبرامج السياسية.

وبدأ عمله مراسلا لإذاعة بي بي سي البريطانية الناطقة بالعربية في الثمانينات، ليصبح واحدا من أفضل مراسليها في فترة حساسة من تاريخ الجزائر.

تابع أيضا هذا ماقامت به الجالية الجزارية في بريطانيا لدفن هذا الجزائري

محمد الحسن الشايش: 30 سنة من العطاء في مجال الصحافة

وفي التسعينات وعندما دخلت الجزائر في موجة عنف غير مسبوقة فيما عرف بالعشرية السوداء، اضطر محمد الشايش لمغادرة الجزائر، والذهاب إلى لندن للالتحاق بقسم البرامج الإخبارية في الإذاعة مخرجا ومقدما ومذيعا وكاتبا متخصصا في شؤون الجزائر.

محمد الشايش
محمد الشايش

وفي السنوات الأخيرة تخصص الشايش في تقديم موضوعات النقاش في فقرتي جولة مغاربية والخليج هذا الصباح اللتين تقدمان في إطار العالم هذا الصباح.

تابع أيضا هذا ما حدث مع هؤلاء الطلبة الجزائريون ببريطانيا

حيث قصى الصحفي محمد الشايش، 30 سنة من العطاء في مجال الإعلام، كصحفي بين الإذاعة الجزائرية وإذاعة لندن، ويعتبر من بين الصحفيين المتميزين بالإذاعة.

محمد الحسن الشايش
محمد الحسن الشايش

“الجالية الجزائرية” تعزي في وفاة محمد الحسن الشايش

وتتوجه جريدة “الجالية الجزائرية”، بخالص التعازي لعائلة الفقيد الصحفي محمد الحسن الشايش، وكامل أصدقائه والمقربين منه، و”إذ نعزي أنفسنا بهذا المصاب الجلل، ندعو الله تعالى أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه جنان الفردوس الأعلى رفقة الأنبياء والصالحين”.

ووروي جثمان فقيد الجزائر محمد الشايش أمس بإحدى مقابر المسلمين بلندن، بحضور عائلته وأصدقائه.

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!