الجمعة, أبريل 19, 2024
الرئيسيةأحداث الجاليةالسفارة الأمريكية بالجزائر تمنح مبلغا ضخما للهلال الأحمر

السفارة الأمريكية بالجزائر تمنح مبلغا ضخما للهلال الأحمر

قدمت السفارة الأمريكية بالجزائر مساعدة مالية معتبرة للهلال الأحمر، قدرت ب 350 ألف دولار أي مايعادل مبلغ 49،6 مليون دينار جزائري، صباح اليوم بمقر الهلال الأحمر الجزائري. 

السفارة الأمريكية بالجزائر توضح هدف المساعدة

ونشرت السفارة الأمريكية بالجزائر بيان عبر صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك يوضح أن هذه المساعدات جاءت لتعزيز قدرات الجزائر في مواجهة الأخطار، والصمود أمام الكوارث الطبيعية.

وجرى لقاء بين السفيرة الأمريكية إيليزابيت مور أوبين و رئيسة الهلال الأحمر الجزائري إبتسام حملاوي صباح اليوم.

وتباحثت السيدتان في أحدث محطات الشراكة بين الحكومة الأمريكية والهلال الأحمر الجزائري مثلما وصف البيان عن مدى إمكانية تعاون الطرفان لمساعدة الفئات المحتاجة.

السفارة الأمريكية في الجزائر
رئيسة الهلال الأحمر الجزائري إبتسام حملاوي رفقة السفيرة الأمريكية إليزابيت أوبين

السفارة الأمريكية بالجزائر تمارس نوعا من الدبلوماسية الناعمة 

تمارس السفارة الأمريكية بالجزائر نوعا من الدبلوماسية الناعمة، يعتمد بالأساس على تسجيل الحضور من خلال تقديم المساعدة في الأنشطة الإنسانية المختلفة خصوصا التي تتخلل الكوارث الطبيعية التي بدأت تعصف مؤخرا بالبلاد.

كما تحاول السفارة ودبلوماسييها كذلك إظهار نوع من الإنفتاح على ثقافة البلد وعاداته الدينية أو اليومية، وتمنح حكومة واشنطن سنويا مامعدله 200 منحة دراسية لطلبة جزائريين نحو جامعاتها، وهو مايدخل في إطار برامجها السنوية للتبادل الثقافي والعلمي.

كما قدمت شهر جانفي 2022 الماضي منحة ممولة بالكامل ضمن برنامج فولبرايت لفائدة أساتذة الأطوار الأساسية، بحيث إستفاد هؤلاء من تكوين ودراسة لمدة ستة أسابيع في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

 

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!