الثلاثاء, يونيو 18, 2024
الرئيسيةالرحلاتالرحلات الجوية والبحرية: تخفيضات 50 بالمائة سارية المفعول بداية من اليوم

الرحلات الجوية والبحرية: تخفيضات 50 بالمائة سارية المفعول بداية من اليوم

تبعا لقرار رئيس الجمهورية حول تخفيض أسعار الرحلات الجوية والبحرية بنسبة 50 بالمائة لأبناء الجالية الجزائرية، استثناء خلال شهر رمضان، أصدرت الجوية الجزائرية والشركة الوطنية للنقل البحري للمسافرين بيانين هامين.

الرحلات الجوية والبحرية: الجوية الجزائرية تكشف عن تخفيض بنسبة 50 بالمائة

كشفت الشركة الوطنية للخطوط الجوية الجزائرية عن الشروع في تطبيق عرض تخفيضات على رحلاتها الجوية بنسبة 50 بالمائة لأبناء الجالية القادمين إلى البلاد لقضاء الشهر الفضيل.

تخفيض أسعار الرحلات الجوية والبحرية
تخفيض أسعار الرحلات الجوية والبحرية

وقالت الجوية الجزائرية في بيان لها نشر عبر صفحتها الرسمية بموقع فيسبوك “يسر الجوية الجزائرية أن تعلن لعملائها الكرام، والجالية الجزائرية المقيمة بالخارج، أنه وفقا للإرشادات التي أصدرها السيد رئيس الجمهورية خلال مجلس الوزراء بتاريخ 20 مارس 2023، أنه تم منح تخفيض بنسبة 50 بالمائة خاص بشهر رمضان الكريم”.

تابع أيضا تبون يأمر بتخفيض أسعار تذاكر النقل البحري والجوي بنسبة 50 بالمائة

وأضافت الجوية الجزائرية أن هذا العرض صالح لزبائنها من الدرجتين H و Y للرحلات الدولية نحو الجزائر.

وقالت الجوية الجزائرية في بيانها، أن فترة المبيعات ستمتد بداية من تاريخ 21 مارس 2023، إلى غاية يوم 23 أفريل 2023، فيما تمتد فترة السفر من 21 مارس إلى غاية 10  ماي 2023.

الرحلات الجوية والبحرية: Algerie ferries  تنشر بيان عن عرض التخفيضات

من جهتها أعلنت الشركة الوطنية للنقل البحري للمسافرين، عن إمكانية الاستفادة من عرض التخفيضات التي أقرها رئيس الجمهورية، على الرحلات البحرية خلال شهر رمضان الكريم.

بيان الشركة الوطنية للنقل البحري
بيان الشركة الوطنية للنقل البحري

وقالت الشركة في بيان لها نشر عبر صفحتها الرسمية بموقع فيسبوك، أنه “تبعا لمخرجات إجتماع مجلس الوزراء المنعقد يوم الإثنين 20 مارس 2023، تعلم المؤسسة الوطنية للنقل البحري للمسافرين زبائنها الكرام من الجالية الوطنية المقيمة بالخارج أنه يمكنهم الاستفادة من تخفيضات إستثنائية تقدر بـ 50%”.

وأضاف نص البيان أن تخفيضات 50 بالمائة التي أقرها اجتماع مجلس الوزراء ستكون استثناءعلى تذاكر الباخرة للسفر إلى الجزائر خلال شهر رمضان بما في ذلك أيام عيد الفطر، وذلك لقضاء الشهر الكريم في بلدهم و في أحضان أهاليهم.

فيما أضاف ذات البيان أن عرض التخفيضات الاستثنائية الخاصة بشهر رمضان على تذاكر النقل البحري نحو الجزائر، سيكون ابتداء من 21 مارس 2023 في منتصف الليل.

الرحلات الجوية والبحرية: الرئيس يأمر بتخفيض أسعار التذاكر بنسبة 50 بالمائة

وأقر اجتماع مجلس الوزراء، المنعقد الإثنين 20 مارس 2023 تحت رئاسة رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، بتخفيض أسعار تذاكر النقل البحري والجوي بالنسبة لأفراد الجالية الجزائرية في الخارج وذلك بمناسبة شهر رمضان الكريم.

وجاء في بيان رئاسة الجمهورية: ” أسدى رئيس الجمهورية توجيهات بتخفيض أسعار النقل الجوي والبحري استثنائيا بنسبة 50 بالمئة لفائدة أفراد جاليتنا بالخارج ليتسنى لهم قضاء شهر رمضان في أحضان عائلاتهم ووطنهم في ظل المتاعب الاقتصادية في بلدان إقامتهم”.

حيث أمر رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، بتخفيض أسعار النقل الجوي والبحري، استثناء في رمضان، بنسبة 50 بالمائة، لفائدة جاليتنا الوطنية بالخارج، للسماح لهم إن أرادوا، قضاء هذا الشهر الفضيل، في أحضان عائلاتهم ووطنهم، نظرا للمتاعب الاقتصادية، في بلدان إقاماتهم.

الرحلات الجوية والبحرية: تبون يدعو إلى إعادة بناء أسطول النقل البحري

وأمر رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، بتخفيض أسعار النقل الجوي والبحري، استثناء في رمضان، بنسبة 50 بالمائة، لفائدة جاليتنا الوطنية بالخارج، للسماح لهم إن أرادوا، قضاء هذا الشهر الفضيل، في أحضان عائلاتهم ووطنهم، نظرا للمتاعب الاقتصادية، في بلدان إقاماتهم.

اجتماع مجلس الوزراء
اجتماع مجلس الوزراء

من جهة أخرى أمر الرئيس بإعادة بناء أسطول النقل البحري الجزائري، بعد استهدافه وتعرضه لمؤامرة ضد الدولة، مع إعادة التقييم التقني لسفن الأسطول الحالي، من أجل إعداد مخطط تجديده، وتطويره.

ودعا تبون خلال مجلس الوزراء، إلى ضرورة تسريع عملية فتح خطوط جوية، نحو عواصم دول إفريقية.

تخفيضات على الرحلات لأبناء الجالية
تخفيضات على الرحلات لأبناء الجالية
Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!