الأحد, أبريل 14, 2024
الرئيسيةالمميزةالرحلات البحرية : نظام حجز جديد مع Algérie Ferries

الرحلات البحرية : نظام حجز جديد مع Algérie Ferries

أعلن الرئيس المدير العام بالنيابة للشركة الوطنية للنقل البحري للمسافرين Algérie Ferries سعيد محلبي، أن الشركة ستعتمد على نظام حجوزات جديد .

ويأتي هذا خلال اجتماع لجنة النقل والمواصلات السلكية واللاسلكية برئاسة علي مونسي بالمجلس الشعبي الوطني، أين تم الاستماع إلى عرض قدمه سعيد محلبي الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للنقل البحري للمسافرين بالنيابة.

وبدوره، عرض محلبي على لجنة النقل جهود الشركة الوطنية للنقل البحري للمسافرين في مجال رقمنة الخدمات.

وفي هذا السياق، كشف ذات المسؤول، أنه سيتم الإعتماد على طريقة الحجز جديدة، بعد الفوضى التي تم تسجيلها خلال افتتاح عملية بيع التذاكر الصيف الماضي.

الرحلات مع algérie ferries
الرحلات مع algérie ferries

وأكد سعيد محلبي بأنه في إطار سياسة الدولة الرامية إلى تحسين الدائم لمستوى الخدمات المقدمة للمسافرين، لجأت الشركة إلى نظام الحجوزات الإلكترونية باستخدام برنامج طورته الشركة الفنلندية HOGIA .

وأوضح المدير العام بالنيابة أن هذا النظام تسبب في مشاكل تقنية كإلغاء الحجوزات تلقائيا وعدم التمكن من التحكم فيها من قبل رؤساء المحطات، ونظرا لدواع أمنية تقرر تغيير نظام الحجوزات خاصة من أجل حماية قاعدة البيانات المتمثلة في المعلومات الشخصية للمسافرين.

وأردف المدير العام بأن المؤسسة قامت بالبحث عن بديل لهذا النظام واشترطت أن تبقى قاعدة البيانات بالجزائر، وكشف عن إعلان يتضمن استشارة لاقتناء نظام حجوزات جديد.

المدير العام بالنيابة لـ Algérie ferries يكشف مصير التذاكر الملغاة

أما بالنسبة للتذاكر الملغاة، فقد أكد محلبي أن المؤسسة قد تكفلت بها عن طريق الاتصال بجميع الزبائن لتعويضهم أو استبدال تذاكرهم رغم أن الشركة تعاني من مشاكل مالية جراء غلاء وقود السفن الذي يستهلك 50 % من الميزانية، وانتهز الفرصة في هذا السياق ليطالب بضرورة مراجعة التعريفة المرجعية.

النواب يستفسرون عن توقيت جاهزية نظام الحجز الجديد

بعد العرض، ألح السيدات والسادة النواب على الاستعانة بالخبرات الجزائرية في مجال التطبيقات ونظام الإعلام الآلي تحفيزاً للكفاءات الجزائرية من ناحية ولصيانة الأمن من ناحية أخرى.

كما استفسروا عن الوقت اللازم لجاهزية نظام الحجز الجديد، وتساءلوا أيضا عن خطوط النقل البحرية الداخلية التي أكدوا بأنها ستساهم في تخفيف الضغط المروري والاستثمار في مجال السياحة، كما طالبوا بشرح استراتيجية المنتهجة لتحسين خدماتها.

لمزيد من الأخبار عن الرحلات البحرية والجوية

 

 

 

 

Bendada Abdelnour
Bendada Abdelnourhttp://www.djalia-dz.com
الكاتب الصحفي عبد النور بن دادة خريج معهد الاعلام جامعة وهران ، متخصص في شؤون الجاليات العربية بالخارج ومتابع ظروف العيش المحيطة بها.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!