الأحد, أبريل 14, 2024
الرئيسيةأخبارالرئيس عبد المجيد تبون يؤكد على الاهتمام بالجالية الوطنية بالخارج ومرافقتها

الرئيس عبد المجيد تبون يؤكد على الاهتمام بالجالية الوطنية بالخارج ومرافقتها

أكد رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، الاثنين، على الأهمية الإستراتيجية البالغة لموضوعي الجالية الوطنية بالخارج والدبلوماسية الاقتصادية، داعيا السلك الدبلوماسي إلى ايلائهما اهتماما خاصا.

وطالب رئيس الجمهورية خلال إشرافه على افتتاح مؤتمر رؤساء البعثات الدبلوماسية والقنصلية الجزائرية بقصر الأمم بنادي الصنوبر (الجزائر العاصمة)، السلك الدبلوماسي بـ “ابتكار الأساليب والمناهج لضمان ترجمة فعلية وعملية للأهمية الخاصة التي أوليها شخصيا لهذا الموضوع (الجالية الوطنية بالخارج)”.

وأضاف الرئيس تبون بأن المطلوب “ليس فقط الاهتمام بالانشغالات والاستجابة لاحتياجات جاليتنا، وإنما أيضا تعزيز روابطها مع الوطن وإشراك أفرادها في مسار التنمية الاقتصادية والاجتماعية لبلدنا، وكذا في الجهود الرامية لتعزيز مكانة ونفوذ الجزائر على الساحة الدولية”.

وفي السياق، قال رئيس الجمهورية : “جاليتنا المتواجدة في جميع أنحاء العالم، لها من الكفاءات والمهارات ما يمكنها من تقديم إضافة نوعية، لجهود التنمية في بلادنا، وهي مدفوعة برغبة قوية و إرادة كبيرة في سبيل ذلك، ولا تطلب إلا إشراكها في هذا الجهد الجماعي عبر ريادة الأعمال المبتكرة، وتبادل الخبرات والتدريب”.

لذلك، يضيف الرئيس تبون، فإنه من الضروري “وضع الأطر والآليات المناسبة للإشراف على هذه العملية وتمكين أفراد جاليتنا، الذين يتمتعون بإمكانيات هائلة، من تقديم مساهماتهم”.

كما دعا السلك الدبلوماسي إلى “التواصل مع الجالية من خلال وضع أرقام هاتفية مجانية وفتح قنوات اتصال مستمرة مباشرة، أو إلكترونية”.

لتلقي آخر الأخبار الحصرية تابعنا

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!