الخميس, أبريل 18, 2024
الرئيسيةأخبارأفراد الجالية ينددون بأسعار الخطوط الجوية الجزائرية

أفراد الجالية ينددون بأسعار الخطوط الجوية الجزائرية

ندد أفراد الجالية الجزائرية المتواجدة في أوروبا على غرار فرنسا، بريطانيا، بلجيكا واسبانيا بسياسة الأسعار التي تفرضها الخطوط الجوية الجزائرية التي وصفوها بالخيالية بدليل هي الأغلى في العالم حسب المسافة.

وكشف بعض أفراد الجالية الجزائرية للصحيفة اللندنية الالكترونية “ألجيريا برس أونلاين” عن تذمرهم وأسفهم من فرض الخطوط الجوية الجزائرية لأسعار أقل ما يقال عنها بالخيالية.

ولم يهضم الكثير من أبناء الجالية الهدف من وضع هذه الأسعار، ويتساءلون هل تريد الخطوط الجوية الجزائرية تحصيل الأموال التي ضاعت منها في وقت غلق الحدود والحجر الصحي بسبب تفشي وباء فيروس كورونا، أم أن المؤسسة في أزمة مالية لجأت إلى هذه الطريقة.

وطالبت الجالية الجزائرية في بلاد المهجر بخاصة أوروبا بضرورة إعادة النظر في هذه الأسعار حتى تصبح في متناول الجميع، خاصة وأن نفس الرحلات إلى نفس الوجهات من الدولة الجارة أقل من سعر الجزائر بعشرة مرات.

وعن التحجج بأنها أسعار تنافسية، قال المتحدثون لـ” ألجيريا برس أونلاين” أنها أكبر “كذبة” على الجالية لأنها أسعار غير تنافسية وأسعار ليست منطقية.

واعتبر أفراد الجالية الجزائرية المتواجدون في بريطانيا أن قيمة رحلة سفرهم من لندن إلى الجزائر في وقت سابق مرورا على فرنسا فاقت 1100 أورو.

وأشار المعنيون إلى أنه لما تكون الأسعار معقولة يكون بإمكانهم التنقل للجزائر عدة مرات في السنة، ما يسمح حسبهم بالمساهمة في تحريك ولو بجزء بسيط في الاقتصاد والوطني من زيادة الانتعاش في حركة النقل الجوي والبحري وكذا انتعاش قطاع السياحة.

وذكّر أبناء الجالية الجزائرية في أوروبا أن مختلف الخطابات الرسمية الأخيرة التي تدعوا إلى ضرورة خلق الثروة والخروج من التبعية للمحروقات، ومن بين القطاعات الخالقة للثروة والعملة الصعبة هو تطوير قطاع السياحة ومحاولة جلب السياح، سواء كانوا أجانب أو من أفراد الجالية الذين يعيشون في مختلف نقاط العالم.

لتلقي آخر الأخبار الحصرية تابعنا

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!